شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تطهير ألفين فدان من الألغام بالساحل الشمالي

تطهير ألفين فدان من الألغام بالساحل الشمالي
أعلنت الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي أنه تم تطهير 814 هكتارا -1953 فدانا و6...

أعلنت الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي أنه تم تطهير 814 هكتارا -1953 فدانا و6 قراريط- في الساحل الشمالي الغربي، وذلك في الفترة من 24 يوليو حتى 22 أغسطس 2012.

وأوضحت الأمانة – في بيان لها اليوم (الأربعاء) – أنها تلقت التقرير الرابع عن عمليات التطهير والذي أشار إلى أن الأجسام القابلة للانفجار والتي تم تطهير الأراضي منها تنوعت ما بين قنابل يدوية وذخائر وفوارغ ومفجرات ولغم ومشعل لغم ودانات، مشيرة إلى أن المساحة التي تم تطهيرها منذ أبريل الماضي بلغت 3535 هكتارا.

 وقالت "إن أعمال التطهير نفذها سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة في منطقة الأسبقية الأولى – المرحلة الثانية لتطهير الصحراء الغربية من الألغام- وذلك بعد استئناف أعمال الكشف وإزالة الألغام اعتبارا من 18 أبريل الماضي".

يذكر أن إجمالي مساحة الأراضي المقدر تطهيرها في المرحلة الثانية حتى الآن بناء على ما تلقته الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام من احتياجات كل من وزارة الزراعة والإسكان والبيئة هو 78.912 هكتار أي 189 ألف فدان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023