شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القليوبية تضع خطة لمواجهة العجز المالي في 6 أشهر

القليوبية تضع خطة لمواجهة العجز المالي في 6 أشهر
  صرح الدكتور عادل زايد- محافظ القليوبية- أن المحافظة تمر في المرحلة الحالية بضغط في الموارد المالية يصل إلى حد الجفاف،...

 

صرح الدكتور عادل زايد- محافظ القليوبية- أن المحافظة تمر في المرحلة الحالية بضغط في الموارد المالية يصل إلى حد الجفاف، لذلك ستتبع المحافظة خطة لمواجهة هذا العجز تتم من خلال محورين هم تنمية الموارد الذاتية وترشيد الاستهلاك.
 
وأضاف "زايد" أن مدة الخطة هي 6 شهور يتم من خلالها تحديد احتياجات كل قطاع و الأنشطة التي ستقام به والإطار الزمني للأنشطة وتكلفتها .
 
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي التي عقدت اليوم(الأربعاء) بحضور رؤساء المدن ووكلاء المديريات بالمحافظة وعدد من قيادات المحافظة .
 
كما أوضح "زايد" أن المحافظة ستنظم ملتقى التوظيف الأول في الخامس عشر من أكتوبر المقبل بالتعاون والتنسيق مع 30 شركة؛ لعرض فرص عمل لشباب المحافظة كشرط رئيسي للاشتراك في المتلقي، مضيفا أن إحدى الشركات عرضت 500 فرصة عمل بحد ادني 1000  جنية للفرد، ولكن المشكلة تكمن في مدى تقبل المواطنين للعمل في القطاع الخاص.
 
كما أكد أنه من خلال مشروع بطاقة الرقم القومي لساقطي القيد تم جمع 19 ألف استمارة للسيدات ساقطي القيد من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، كما تم تجميع 43 ألف بطاقة تعارف من مراكز المحافظة وهم، طوخ – شيبن القناطر – كفر شكر – قليوب – بنها , لافتا إلى أن هذا المشروع يحظى بأولوية كبيرة في سرعة الانتهاء منه،  وأن المحافظة هي الرائدة لهذا المشروع على مستوى محافظات الجمهورية .
 
من ناحية أخرى قال "زايد" انه تم الاتفاق مع نقابة الأطباء، ومديرية الصحة بالقليوبية لعمل مشروع للرعاية الصحية تحت مسمى ( مشروع العطاء الطبي ) حيث يكون الهدف منه توصيل الخدمة الطبية مجانا لكل المواطنين،  وتدريب شباب الأطباء والاستفادة من خبرات الاستشاريين بالمحافظة حيث تكون مرة أسبوعيا بمراكز ووحدات طب الأسرة بكل وحدة أو مستشفى، مضيفا أنه تم إنشاء إدارة لتأمين المستشفيات من خلال مديرية أمن القليوبية، وتم تقسيم المستشفيات على حسب الاحتياج الأمني بها .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023