شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الطيران المدني: لا زيادة في أسعار تذاكر الحج

وزير الطيران المدني: لا زيادة في أسعار تذاكر الحج
  كشف سمير إمبابي -وزير الطيران المدني- أن أسعار تذاكر الطيران في موسم الحج الحالي لن تشهدا ارتفاعا عن العام...

 

كشف سمير إمبابي -وزير الطيران المدني- أن أسعار تذاكر الطيران في موسم الحج الحالي لن تشهدا ارتفاعا عن العام الماضي، وهناك بعض التذاكر سينخفض ثمنها، مؤكدا أن شركة مصر للطيران تتمتع بسمعة جيدة، وتصنف كأفضل ناقلة للركاب في مجال الحج، وتحصل على امتيازات من الجانب السعودي دون غيرها من الشركات الأخرى .                                                                

وأضاف إمبابي، اليوم (الأربعاء)، في لقاء خاص مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم، أن خط الطيران الجديد بين مصر وطهران أصبح جاهزا وينتظر قرارا سياديا لبدء تشغيله، لما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية كبرى وتنشيط حركة السياحة.

وأكد إمبابي أنه يؤمن بنظرية "المؤامرة" وأن هناك أيادي خفية تحاول أن تلعب بمصر ولا تريد لها أن تتقدم، وظهر ذلك جليا من خلال إضراب العاملين بالمطار، فبعد 30 ساعة من المفاوضات واقتناعهم بفض الاعتصام تفاقمت الأزمة مرة ثانية إلى أن تم حلها، مشيرا إلى أنه يعتمد مبدأ المصارحة والشفافية في التعامل مع العاملين .

وتعهد بالسماح للمضيفات بإرتداء الحجاب، ولكن بعد انتقاء الزي الذي يراعي عامل الأمان على الطائرة، كما سيسعى إلى تخطي القصور الإداري الذي كان يتم به التعامل مع الطيارين.

كما تعهد إمبابي، في الحوار الذي أعدته نجاح النوبي، بأن تكون هناك منظومة مختلفة للطيران المدني في عهده، واستغلال كافة الموارد من أجل رفع مستوى الدخل، مشيرا إلى هناك موارد كثيرة غير مستغلة مثل المول التجاري بالمطار، وخدمة الإسعاف الطائر.

وكشف  عن تشكيل غرفة لتذليل العقبات أمام المصدرين بالتعاون مع وزارة المالية واتحاد المصدرين وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، لأهمية هذه الصناعة، حيث إن كل طن تصدير يوفر لقمة العيش لـ40 شخصا.

وأشار الوزير إلى أن مصر للطيران استطاعت للمرة الأولى منذ 26 شهرا أن تحقق أرباح نتيجة هدوء الأوضاع في البلاد نسبيا، كما تسعى لاستعادة دورها في إفريقيا من خلال اتفاقية "غانا"، حيث إنه للمرة الأولى تكون هناك نقطة ارتكاز خارج مطار القاهرة وهي في مطار "أكرا" الذي يتوسط كل مطارات دول غرب إفريقيا  .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023