شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرين: سنقاطع القمة الخليجية ويجب تجميد عضوية قطر

خالد بن أحمد وزير خارجية البحرين

طالب وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، بتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي ، مؤكدًا أن بلاده لن تحضر قمة المجلس القادمة ما لم تتراجع قطر عن سياستها.

وتفرض البحرين، والمملكة العربية السعودية، والإمارات حصارًا على قطر منذ يونيو الماضي بزعم دعم الأخيرة للإرهاب ، وهو ما تنفيه الدوحة مطالبة بحوار على أساس احترام سيادتها.

وفي تغريدة على حسابه عبر تويتر، قال خالد بن أحمد:نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي، اتخذت دولنا خطوة مهمة بمقاطعة قطر وحصارها، علّها تثوب إلى رشدها.

وتأتي تغريدة خالد، بعد نحو ستة شهور من إصرار الدول الثلاث إضافة إلى مصر، بأن إجراءاتها ضد قطر، هي مقاطعة، وليست حصارا.

وفي السياق ذاته، أعلن خالد بن أحمد أن البحرين ستقاطع قمة الخليج المقبلة في الكويت، في حال لم تغير الدوحة من سياساتها.

وأضاف إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة، فهي مخطئة. فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضره.

 

وتابع: عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه و معاهداته التي وقعت عليها.

وأردف قائلا: لن تحضر البحرين قمة وتجلس فيها مع قطر، وهي التي تتقرب من إيران يوما بعد يوم، وتحضر القوات الأجنبية، وهي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون.

وبحسب خالد بن أحمد، فإن الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون، هي تجميد عضوية قطر في المجلس، حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا، وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس.

يذكر أن قمة الخليج كان من المقرر عقدها في ديسمبر المقبل بالكويت، إلا أن جميع المؤشرات تتجه نحو إلغائها.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020