شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«عابدين».. صفحة «فيس بوك» تقوم بدور مؤسسة خيرية

فيس بوك

 

اتجه شاب إلى مساعدة الأهل والجيران وسكان منطقته، وبعد بحثه عن الطريقة التي تتيح له الفرصة لذلك، وجدت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحمل اسم منطقته وتحاول مساعدة الأهالي.

شارك حنفي أحمد، 42 عامًا، الذي يعمل سمكري للسيارات، في الأعمال الخيرية التي تقدمها صفحة الـ «فيسبوك”» لأهالي منطقة عابدين، بعد إعلان الصفحة عن تخصيص ثلاجات للخير فى المنطقة.

تطوع حنفي خريج كلية التجارة للاهتمام بالثلاجات والحرص على ألا تفرغ أبدًا من المنتجات التي يحتاجها أهالي المنطقة.

أيضًا شارك حنفي في بحث الحالات المحتاجة، والتي تستحق للمساعدة، حيث يجمع البطاقات الشخصية من المحتاجين لبحث حالاتهم الاجتماعية والصحية ومعرفة مدى احتياجهم وما نوع المساعدة التي يمكن أن يقدمها لهم.

كما يقوم حنفي بتوصيل شنط شهرية تتضمن خضار وبقوليات وتموين ولحوم، للمحتاجين بمنطقة عابدين، وأيضًا يأخد “«الروشتات» من الأطباء وتوصيل الأدوية للمرضى المحتاجين.

وسعى حنفي ليكون المساعد الأول لـ «عمرو»، المسؤول عن صفحة «عابدين»، والذى يعمل مديرا في إحدى شركات تجهيز الفنادق، حيث حول عمرو الصفحة إلى منظومة تكافل اجتماعي.

أصبحت «صفحة عابدين» موقعًا لمساعدة المحتاجين والمرضى والمقبلين على الزواج وتوفير الأدوات المدرسية ومساعدة الأطفال على حفظ القرآن وتنمية مهاراتهم الرياضية، فيساعد المشاركون خلال الصفحة بكل ما يقدرون على تقديمه لأهالي منطقتهم .

تنسق الصفحة مع مجموعة من مستشفيات وصيدليات ومعامل تحاليل ومحال وأتيليهات ومساجد منطقة عابدين، لتخصيص خصومات للحالات التي ترسلها لهم.

أصبح محل السمكرة التابع لحنفي ومنزل عمرو، مواقع لاستقبال احتياجات الأهالي، والمساعدات، وطرح المشكلات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020