شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير القوى العاملة:مؤسسة التدريب الأوروبية ستدعم مصربـ 55مليون يورو

وزير القوى العاملة:مؤسسة التدريب الأوروبية ستدعم مصربـ 55مليون يورو
  التقى وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري، وزير العمل الأردني الدكتور عاطف عضيبات لبحث سبل...

 

التقى وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري، وزير العمل الأردني الدكتور عاطف عضيبات لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والأردن في مجالات العمل والتدريب.

جاء ذلك على هامش مشاركة الأزهري في الاجتماع الخاص بمؤسسة التدريب الأوروبية الذي أنطلق مساء اليوم بالبحر الميت ،حيث قال في تصريحات صحفية  "إن مديرة المؤسسة مادلين سيربن ستقوم بزيارة إلى مصر خلال الشهر المقبل لبحث مجالات التعاون"، بحيث يتم توظيف الدعم الذي ستقدمه المؤسسة في إطار الخطة القومية للتعليم والتدريب والمهني.

وكشف عن أن مؤسسة التدريب الأوروبية وهي إحدى وكالات الاتحاد الأوروبي ستقدم لمصر دعما قدره 55 مليون يورو، مشيرًا إلى أنه ستتم بلورة الاتفاق بهذا الشأن خلال زيارة السيدة مادلين سيرين إلى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وخلال لقاء الأزهري بنظيره الأردني طالب بإعادة فتح الباب مرة أخرى لتوفيق أوضاع العمالة المصرية غير الشرعية بالأردن بمد فترة جديدة لها،ومواجهة المشاكل التي  تتعلق بالضمان الاجتماعي من جانب بعض الشركات التي توهم العمالة المصرية بنوع من الضمان المخالف للقانون.

 وجرى الاتفاق على أن يتم التعميم على الشركات المعتمدة في السفارة المصرية حتى يضمن عدم التلاعب بالعمالة المصرية في قضية الضمان الاجتماعي، وبحث إمكانية  إعفاء تلك العمالة من دفع بعض الرسوم.

 وأكد الأزهري أنه سيتم التنويع في منظومة التدريب المهني والحرفي التي يتدرب عليها العامل المصري حتى تتناسب مع السوق المحلي داخل البلاد وعلى الأسواق المحيطة بمصر حتى يتم تخريج عمالة مدربة في كل التخصصات وأن نصل بمستوى التدريب المهني والحرفي إلى المستوى العالمي والرخصة الدولية بحيث يتحرك العامل من مصر ولديه شهادة معتمدة في الداخل والخارج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023