شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشروع قانون لدعم عائلات قتلى الشرطة.. وخبير: الحكومة تبتز الشعب

قوات من الشرطة تعتدي على مواطنين - أرشيفية

طالب رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، النائب معتز محمود، بإنشاء صندوق لدعم أسر الشهداء (من الجيش والشرطة) ، مقترحا خصم 0.5% من جميع العاملين فى الدولة بالقطاعين العام والخاص من أساسى الراتب الشهرى لدعم الصندوق، وفقا لمشروع قانون رعاية أسر الشهداء المتوقع إقراراه من قبل البرلمان قريبا.

إعداد مقترح

وأوضح بتصريحات صحفية أنه تم الانتهاء من وضع مقترح فى هذا الصدد، يقضى بخصم القيمة المذكورة فى الفقرة الأولى، لافتا إلى أن أجور العاملين فى القطاع العام تمثل ما يقرب من 240 مليار جنيه والعاملين فى القطاع الخاص تقريبا 500 مليار جنيه وخصم 0.5% من الأساسى سيوفر تقريبا 1.2 مليار جنيه شهريا يتم توزيعها وفقا لما سيتم الاتفاق عليه.

وزعم رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن فكرة إنشاء الصندوق تاتى فى إطار حرص الدولة والمصريين جميعهم على المشاركة فى مواساة أسر الأبطال الذين فقدوا أرواحهم وهم يدافعون عن هذا الوطن ضد الجماعات المتطرفة الإرهابية، متمنيا سرعة خروج القانون للنور فى القريب العاجل.

وقال الخبير الاقتصادي، مصطفي عادل، لرصد، إن إقتطاع جزء من مرتبات المواطنين لتوجيهها للصرف علي أسر الشهداء غير قانوني ويعتبر ابتزازًا واضح للشعب مقابل حمايته.

وأضاف أن من يعمل بقطاعات التأمين يعي تماما مخاطر مهنته وأسر الشرطة والجيش لديها اليقين الكامل بتعرض أبنائها لمخاطر تؤدي إلي فقد الحياه والإصابات ولا ينتظرون مقابلا من الشعب.

وأكد مراقبون أن الجيش والشرطة وظيفتهم حمايه المواطنين والدولة من المخاطر الداخلية والخارجية ومقابل ذلك ترصد الحكومة لهم مرتبات ومميزات مالية كبيرة تقتطع من الموازنة والتي يتم تمويلها من إيرادات البلد وبالتالي فهي بالفعل من جيب المواطن .

 

تشجيع الإعلام

وكان المذيع عمرو اديب طرح منذ حوالي اسبوع فكرة لاقرار ما يسمي بضريبة الجهاد علي المواطنين يتم توزيعها علي اسر الشهداء من الشرطة، حيث قال نصا ( إنه يجب أن تجتمع الحكومة ومجلس النواب معا، لإقرار امتيازات كبيرة جدا لأسر الشهداء، لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة).

وتابع: معنديش مشكلة نفرضها ضريبة ونسميها ضريبة جهاد، وهذه الأموال توضع فى صندوق واضح يتم استثماره فى بنك محترم، علشان يفضل ابن الشهيد رافع رأسه.

وأكد أديب، أن الحياة فى الفترة الحالية (فلوس)، وليس الاقتصار فقط على التكريم والعظمة، وقال: (التكريم والعظمة شئ عظيم.. لكن الحياة فلوس.. والست مش بتروح تشترى جبنه بالعظمة)، واستكمل: ده حقهم والمعركة لسه طويلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023