شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة الفيوم تفتتح «عجائب الآثار» عبر التاريخ

جامعة الفيوم تفتتح «عجائب الآثار» عبر التاريخ
  افتتح الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري - رئيس جامعة الفيوم - صباح اليوم معرض «عجائب الفيوم» عبر التاريخ...

 

افتتح الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري – رئيس جامعة الفيوم – صباح اليوم معرض «عجائب الفيوم» عبر التاريخ بمركز حضارة وتراث الفيوم بكلية الآثار جامعة الفيوم بالتعاون مع الدكتور نيل من كندا أحد المغرمين بآثار الفيوم والتاريخ الطبيعي فيها.

شهد الافتتاح الدكتور مجدي حنا – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث – والدكتور فريد عوض حيدر – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة – والدكتور خالد إسماعيل حمزة – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – والدكتور عاطف منصور – عميد الكلية – والدكتور عاطف عبد الدايم – مدير المركز – وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

صرح رئيس الجامعة بأن الهدف من المعرض هو إبراز الدور الحضاري للفيوم, وإلقاء الضوء على المراحل التاريخية المختلفة التي مرت بها مدينة الفيوم.

 يضم المعرض صورا لآثار ومناطق بيئية لمختلف المراحل والعصور التي مرت بها الفيوم ابتداء من عصر ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث بالإضافة إلى بعض النماذج المقلدة للآثار من إنتاج طلاب كليه الآثار ومركز التراث الحضاري.

طالب محافظ الفيوم تحويل مقر الحزب الوطني القديم إلى متحف يضم بإشراف الجامعة مقررا لتخصيص منفذ لعرض منتجات مركز حضارة وتراث الفيوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023