شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات بحرية مصرية تصل اليونان للمشاركة في تدريب عسكري

قطع بحرية مصرية ويونانية تشارك في تدريب مشترك

أعلن الجيش المصري، وصول عناصر من قواته البحرية والجوية إلى اليونان؛ للمشاركة في التدريب العسكري «ميدوزا 5»، الذي تجرى فعالياته لعدة أيام.

وقال الجيش المصري، في بيان، أمس الثلاثاء، إن «حاملة مروحيات طراز (ميسترال) وفرقاطة طراز (فريم) وغواصة طراز (41) وعدد من القطع البحرية اليونانية، إضافة إلى تشكيل من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من طراز (إف 16) تشارك في التدريب».

وأضاف البيان، أن التدريب العسكري المشترك يتضمن «تخطيط وإدارة العمليات البحرية، وتنفيذ تشكيلات إبحار نهارا وليلا، وتنفيذ عمليات الاعتراض البحري، وحق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ إجراءات البحث والإنقاذ، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على تنفيذ التمارين المختلفة بالبحر».

ومن المقرر أن تشارك عناصر القوات الجوية لتنفيذ مهام تدريبية، بالتعاون مع سلاح الجو اليوناني، تشمل أعمال التخطيط والقيادة والسيطرة وتنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية المشتركة.

ومنذ ديسمبر 2015، أجرت مصر واليونان تدريبات عسكرية مشتركة، كان أحدثها على سواحل البحر المتوسط، في أغسطس الماضي، بهدف تنسيق الجهود والعمل لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط، بحسب الجيش المصري آنذاك.

وكان وزير الدفاع اليوناني، «فانوس كمنوس»، أعلن، في 2 أكتوبر الماضي، أن بلاده ستشارك في تدريبات عسكرية مشتركة ستجرى قريباً مع سلاح الجو (الإسرائيلي) وسلاح الجو المصري، إضافة إلى دول أخرى، بهدف تعزيز استقرار الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط، على حد قوله.

يذكر أن السيسي يعمل على زيادة تسليح الجيش من خلال عقد صفقات سلاح أو تدريبات عسكرية مشتركة مع بلدان أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023