شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الأطباء تنظم دبلوم جودة الرعاية الصحية

نقابة الأطباء تنظم دبلوم جودة الرعاية الصحية
  تنظم أكاديمية العلوم الطبية والتدريب بالإسكندرية التابعة للنقابة العامة فرع الدلتا؛ دبلوم...

 

تنظم أكاديمية العلوم الطبية والتدريب بالإسكندرية التابعة للنقابة العامة فرع الدلتا؛ دبلوم جودة الرعاية الصحية بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب وتبدأ الدراسة في الدبلوم من أول أكتوبر القادم.

وقال د. إسلام نصار عضو مجلس النقابة العامة إن الدبلومات المزمع تنظيمها ستركز على الجانب المهني والعملي مع عدم إهمال الجانب التنظيري بعيدًا عن الحشو الزائد والتفاصيل التي لا ينبني عليها تطبيق عملي .

وأوضح أن الدبلوم المهني في جودة الرعاية الصحية فرصة جيدة لإعداد كوادر طبية متخصصة في إدارة جودة الخدمات الصحية؛ حيث يؤهل تأهيلاً جيدًا لكل المتعاملين في المجال الصحي نظرًا لأنه متواكب مع التوصيات العلمية والطب القائم على الدليل.

وأشار إلى أنه يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأطباء المعنيين بهذا المجال من الناحية المهنية والعملية ومواكبة أحدث وسائل إدارة الجودة داخل المؤسسات الصحية, نقل خبرات من الأساتذة للأطباء العاملين بمجال إدارة الجودة .

وأضاف نصار أن الجمعية الأوروبية لجودة الصحة ستشارك النقابة العامة والمعهد العربي للتنمية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب في تنظيم الدبلومة؛ مشيرًا إلى أن لغة الدراسة الأساسية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى العربية لتوضيح بعض المصطلحات .

ويحاضر في الدبلوم  نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب واستشاريي الجودة المحليين والدوليين المشهود لهم بالنشاط العلمي المميز والقدرة على التعليم والتدريب ومدتها 14 شهرًا بواقع 250 ساعة ورش عمل و80ساعة تطبيقات عملية على أن تكون الدراسة يوم واحد أسبوعيًا بداية من أكتوبر 2012



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023