شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام طلاب مدرسة بالمنيا بسبب اعتداء ضابط عليهم

اعتصام طلاب مدرسة مطاي

قرر طلاب وأساتذة مدرسة مطاي الرسمية للغات، الدخول في اعتصام مفتوح بالمدرسة، فور علمهم بمحاولة إعادة دخول أبناء الضابط المتهم باقتحام فصل دراسي والاعتداء على تلاميذ.

وقال رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، إن النيابة تحقق في الأمر، بعد أن أوصى مجلس أمناء المدرسة في جلسة طارئة عقدت يوم 19 أكتوبر المنقضي، استبعاد 3 تلاميذ بالمدرسة هم أبناء الضابط المتهم، ونقلهم من المدرسة.

كما أوصي مجلس الأمناء فصل السيدة «وداد. ع» من عضوية مجلس أمناء المدرسة، وهي حماة الضابط، كما تقرر إرسال مذكرة لكل من وزيري الداخلية والتربية والتعليم، ووكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير أمن المنيا.

وروي الطالب عبدالرحمن ياسر حسن، الطالب المعتدي عليه من قبل الضابط المتهم وزوجته، أنه قبل الواقعة بيوم كان هو وزميلاه انطون أيمن ومحمد ميدو، يقفون في الطابور يمزحون وتدخل زميلهم «علي. م. ع»، ابن الضابط المتهم بالتعدي، «ولم يقبل هزارنا، هددنا بالشكوى قلنا له اشكينا إحنا ماعملناش حاجة، وبالفعل شكانا للإخصائي الاجتماعي، وجاء الإخصائي وصالحنا مع بعض، وانتهت القصة».

وتابع «في اليوم التالي وأنا في طابور الصباح فوجئت بوالد زميلي على «الضابط المتهم»، يدخل الفصل فور دخولنا الحصة الأولي ومعه والدة على وجدته، ويسألون عني فوقفت لهم وأنا أرتعد من الخوف لأن شكلهم كانوا «متنرفزين» ثم فوجئت بوالدة زميلي تقوم بشل حركتي بتوثيق يداى خلف ظهرى، وبعدها انهالوا على هي والضابط وجدته بالصفع على وجهي وأوقعوني أرضا وداسوا على بالأحذية، وعندما تدخل أحد زملائي ويدعي محمد خالد، للدفاع عني، قام الضابط بإبعاده بعنف وصفعه على وجهه» بحسب المصري اليوم.

وقال عدد من أولياء الأمور ومحامون إن 15 ولي أمر حرروا محاضر ضد الضابط، وذلك بعد اقتحامه المدرسة مصطحبًا زوجته وحماته، ودخل أحد الفصول أثناء انعقاد اليوم الدراسي، واعتدي على بعض التلاميذ، ما أصاب الجميع بحالة من الفزع وحدث هرج ومرج داخل الفصل، خاصة أن الضابط لوح بسلاح كان بحوزته مهددًا المتواجدين، ما دفع المدرس إلى صرف التلاميذ للفناء، وعقب ذلك حضرت الشرطة واصطحبت الضابط للقسم، وبعدها للنيابة العامة حيث قدم أولياء الأمور بلاغًا ضد الضابط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية