شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على سيف الله سايبوف المتهم بتنفيذ هجوم مانهاتن

سيف الله سايبوف

وجههت الشرطة الأميركية أصابع الاتهام إلى الأوزبكي سيف الله سايبوف، البالغ من العمر 29 عاما، بالمسؤولية عن حادث الشاحنة، الذي أودى بحياة ثمانية أشخاص على الأقل في حي مانهاتن الشهير بولاية نيويورك.

ولقي ثمانية أشخاص حتفهم خلال الاعتداء على مدينة نيويورك، بعدما انطلقت شاحنة مستأجرة وسط صفوف راكبي الدراجات في مانهاتن.

ووجدت الشرطة أن الشخص الذي أطلقت النار عليه بعد محاولته الهرب ترجلاً، يدعى سيف الله سايبوف.

من هو سيف الله سايبوف؟

توصل مسؤولو إنفاذ القانون إلى أن سيف الله سايبوف، الأوزبكي البالغ من العمر 29 عاما، هو المتهم المسؤول عن الحادث الذي وقع بنيويورك ليلة أمس الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017، وفقاً لما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية.

ويُعتقد أن سايبوف قد وصل إلى الولايات المتحدة عام 2010، وكان يقيم في تامبا بولاية فلوريدا، بحسب بطاقة الهوية، التي وجدت بمسرح الأحداث، وعمل بشركة أوبر.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن الأوزبكي كوبيلجون ماتكاروف أيضا، أن المتهم كان يعيش في نيوجيرسي مؤخرا، منذ بداية هذا الصيف فقط.

وتوضح السجلات الجنائية عبر شبكة الإنترنت، أن سايبوف له سجل جنائي يتضمن مخالفات مرورية في كل من بنسلفانيا وميسوري.

كما ذكر المسؤولون أن المتهم قد تعرَّض للإصابة، ولكن من المتوقع أن ينجو بعد إصابته في المعدة على يد رجال الشرطة.

ونقلت صحيفة الجاريادن عن ديلفوزا إسخاكوفا، المقيمة في سينسيناتي قولها، إن سايبوف كان يقيم معها على مدار شهور عديدة، منذ نحو ست سنوات، بعد وصوله من أوزبكستان.

وقالت إسخاكوفا إن سايبوف كان يتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء، كما توضح سجلات ولاية أوهايو الجنائية أنه شغل وظيفتين أثناء تواجده بالولاية، الأولى مع شركة Sayf Motors Inc، حيث كان يتخذ من منزل إسخاكوفا عنوانا له، والثانية مع شركة Bright Auto LLC، حيث سجل عنواناً آخر بها بالقرب من كليفلاند.

وذكرت إسخاكوفا أن أسرتها فقدت التواصل مع سايبوف خلال السنوات الأخيرة، وظنت أنه انتقل من أوهايو إلى فلوريدا، ثم إلى نيوجيرسي، وأنه تزوج وأنجب طفلين.

وتشير شهادة الزواج المسجلة في ساميت كاونتي بولاية أوهايو، أنه تزوج من نوزيما أوديلوفا، البالغة من العمر 19 عاما، عام 2013، وذكر كلاهما أن محل ميلادهما في تاشكنت بأوزبكستان.

وذكر الزوجان نفس العنوان في مقر شركة Bright Auto LLC بكليفلاند، كما سجل سايبوف أنه يعمل سائق شاحنة.

وأشار شهود العيان أنهم سمعوا سايبوف يصيح قائلاً (الله أكب)” باللغة العربية، أثناء تنفيذ الاعتداء، وذكرت العديد من المصادر أن السلطات قد وجدت رسائل بخط اليد باللغة العربية داخل الشاحنة في أعقاب الاعتداء. ولم يؤكد المسؤولون صحة هذه المعلومات بعد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023