شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هادي يؤكد موقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية

هادي يؤكد موقف اليمن الداعم للقضية الفلسطينية
   أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تأييد اليمنلطلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، داعيا...

 

 أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تأييد اليمنلطلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، داعيا المجتمع الدولي إلىتحمل مسئوليته لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا هادي – في كلمته اليوم الأربعاء أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة-المجتمع الدولي لإنهاء الحرب في سوريا عبر الطرق السلمية، وطالب الأطراف السوريةلتحكيم العقل والاحتكام للحوار ووقف نزيف الدم.

كما طالب الرئيس اليمني بدعم اليمن لمكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم القاعدة،مؤكدا إلتزام اليمن بمكافحة ظاهرة الإرهاب, ويجب تجفيف الدعم له.

وأكد هادي – في كلمته التي وزعتها الدائرة الإعلامية بالرئاسة اليمنية في صنعاءاليوم بالتزامن مع إلقائه لها أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة- أن أبوابالحوار الوطني الشامل في اليمن مفتوحة أمام كافة الأطراف اليمنية، لافتا إلى أنهلا يزال هناك الكثير من الصعوبات باليمن سياسيا واقتصاديا وأمنيا.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد عقد عدة لقاءات بمقر الأممالمتحدة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وعدد من المسئولين الأمريكيين كل علىحده وآخرين بالأمم المتحدة، تناولت القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك علىالمستوى الثنائي والمستجدات والتطورات التي يمر بها اليمن في ضوء المبادرةالخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأكد أوباما على دعم الولايات المتحدة ومساعداتها الكاملة لليمن حتى نجاحالمرحلة الانتقالية, والوصول الآمن إلى فبراير 2014.

وعبر الرئيس هادي من جهته عن تقديره للرئيس الأمريكي لما أبداه من مشاعر طيبةوتأكيده على الوقوف إلى جانب اليمن وضمان خروجه من الأزمة إلى بر الأمان. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023