شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 مشاريع كبرى استعدادًا ليوم البيطري العالمي

4 مشاريع كبرى استعدادًا ليوم البيطري العالمي
استعدادًا ليوم الطبيب العالمي الذي يصادف آخر سبت في شهر إبريل تدشن النقابة العامة للأطباء البيطريين أربعة مشاريع كبرى خلال...

استعدادًا ليوم الطبيب العالمي الذي يصادف آخر سبت في شهر إبريل تدشن النقابة العامة للأطباء البيطريين أربعة مشاريع كبرى خلال الشهر الجاري قبل احتفالية النقابة العامة بيوم الطبيب البيطري العالمي 28 من الشهر الجاري.

وقال د. محمد سيف أمين صندوق النقابة العامة للأطباء البيطريين: إن النقابة تستعد لتدشين أربعة مشاريع كبرى تدر دخلا كبيرا لمصر، وتعمل على زيادة الثروة الحيوانية وتنمية الاقتصاد المصري في مصر، وتوفير غذاء آمن من اللحوم الحمراء والدواجن والثروة السمكية، ومنع دخول الأمراض للحيوانات وانتشار الأوبئة في مصر.

وأضاف سيف أن أول مشروع يعمل على توثيق العلاقات الودية بين دول حوض النيل والتنسيق معهم لتوفير الغذاء من اللحوم الحمراء مثل كينيا والسودان، مشيرا إلى أن وفد النقابة سيزور قريبا دول حوض النيل للتنسيق فيما بينهم ووسائل التعاون والأطر الأمنية كتحصين حيوانات حوض النيل مقابل استيرادها حيث تتميز هذه الدول بالمراعي الخضراء والإمكانيات الحيوانية الجيدة.

وأشار إلى أن النقابة أيضا بصدد تدشين مشروع لتفعيل دور الطب البيطري في رعاية الثروة الحيوانية وتنميتها على مستوى القرى والنجوع بحيث تحتوي كل قرية على نقاط رعاية لحيوانات الفلاحين وحمايتها من الأمراض لأنها مصدر رزقه، وتنمية الثروة الحيوانية وذلك بالتعاون مع الجهات المسئولة.

وقال: إن المشروع الثالث الذي يسعون لتدشينه خلال أسابيع هو مشروع إنشاء إنتاج الدواجن بحيث تكون هذه القرية في الظهير الصحراوي على أرض مهيأة لتربية الدواجن بأحسن الوسائل والمقومات الحديثة، دعوة المستثمرين العرب والمصريين للاستثمار في مشروع تربية الدواجن.

إضافة إلى تدشين مشروع ضخم للثروة للسمكية لزيادة الاستفادة من الاستزراع السمكي المصري، وتنميته وزيادته بما يعود على مصر بالإيجاب على المواطن المصري، وتصدير الأسماك ذات الدخل العالي للخارج والعمل على زيادة الاقتصاد المصري.

وأكد على أن هذه المشاريع ستعمل على توفر أغذية مهمة للمواطن المصري وتفيد في بناء جسمه، وتواجدها بسعر يناسب الحالة المادية المتوسطة للمواطن المصري؛ لأنه في وجود غذاء صحي متوفر بكثرة سيكون سعره مناسبًا جدًا، لافتًا إلى أنه في حال وجود كيان مستقل للطب البيطري يديره طبيب بيطري سيدر خيرًا كبيرًا على مصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020