شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ستيفن هوكينج يحذّر البشرية من الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي - أرشيفية

فيما يبدو أنّ الذكاء الاصطناعي يثير قلق أشهر العلماء والباحثين في العالم، أعرب العالِم ستيفن هوكينج عن قلقه من احتمالات تفوق الذكاء الاصطناعي على الذكاء البشري ويصبح شكلًا من أشكال الحياة.

ويعد ستيفن أحد أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، ويعاني من شكل نادر مبكر الظهور وبطيء التقدم من التصلب الجانبي الضموري، الذي سبّب له شللًا تدريجيًا على مدار السنوات.

وقال ستيفن إنّ صُنّاع الفيروسات يخلقون اليوم برمجيات الكمبيوتر الخبيثة، وفي المستقبل سيطورها المبرمجون لتصبح قادرة على التكاثر والتطور من دون التدخل البشري، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال إنّ هذا سيصبح شكلًا جديدًا من أشكال الحياة التي ستتفوق على البشر، مضيفًا أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل الجنس البشري قريبًا.

وقال ستيفن: «أعتقد أننا وصلنا إلى نقطة اللاعودة. الكرة الأرضية أصبحت صغيرة جدًا لنا، والكثافة السكانية تتزايد بشكل مخيف، نحن في خطر تدمير أنفسنا».

ولم يكن ستيفن الوحيد الذي عبّر عن قلقه من الذكاء الاصطناعي؛ فسبق ووصفه إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس وتيسلا، بأكبر خطر يواجه البشرية.و أيضًا حذّر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية