شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقالة «الحريري» من الرياض تشعل «تويتر».. ومغردون: «بأمر سعودي»

سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل

أثارت استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري المفاجئة، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، التي جاءت من المملكة العربية السعودية عبر خطاب متلفز بثته القناة الرسمية.

وتلقى اللبنانيون نبأ الاستقالة، بصدمة عبروا عنها من خلال تغريداتهم، واعتبروا أن إعلان الاستقالة من الرياض، يمثل إهانة للسيادة اللبنانية وحريتها واستقلاليتها، في حين اعتبرها سياسيون أنها نقطة سوداء في تاريخ السياسة اللبنانية.

وأشار ناشطون وسياسيون، في تغريداتهم بأصابع الاتهام إلى السعودية، وأكدوا أن القرار جاء بأمر سعودي، وتساءلوا هل قدم الحرير استقالته بعد زيارة السبهان وفي أراضي المملكة باعتباره مواطن لبناني أم سعودي؟.

وتعجب نشطاء من تهديد الحريري ، في خطاب استقالته، إيران وقوله «سنقطع يد إيران بالمنطقة لأنها المتسببة في الفتنة بين الدول العربية»، وفي ذات الوقت يسبب استقالته بأنها خشية على حياته.

واعتبر نشطاء أن الاستقالة من الرياض تعني أن محمد بن سلمان أعلن الحرب على لبنان، ودليلا على أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صادق على الخطة السعودية – الإسرائيلية لاستهداف لبنان.

وقال المدير العام السابق لوزارة الإعلام، محمد عبيد، كتب في سلسلة تغريدات: «الأصول الدستورية تفرض تقديم استقالتك لرئيس الجمهورية وليس من على منبر الأمير المدمن !».

وأضاف: «لست لبنانياً وأهنت لبنان واللبنانيين بإعلان إستقالتك من مملكة الوهابية..ياعيب الشوم».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023