شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردا على استقالة الحريري.. حزب الله: السعودية تورّط نفسها وتسعى لإغراق لبنان في الفتنة

عضو المجلس المركزي لحزب الله اللبناني نبيل قاووق

في أوّل رد فعل رسمي لحزب الله على استقالة سعد الحريري من منصب رئيس وزراء لبنان، قال عضو مجلسه «نبيل قاووق» إنّ السعودية تسعى إلى إغراق بلاده في الفتنة.

وأضاف، في كلمة ألقاها اليوم السبت في بلدة عنقون بقضاء صيدا ونقلتها قناة «المنار» التابعة للحزب، أنّ «السعودية تستهدف الاستقرار ولا تريد الخير وتسعى لإغراق لبنان بالفتنة».

وأكد نبيل أنّ النظام السعودي يريد تغيير موقع لبنان وهويته ودوره في المقاومة؛ ليكون جزءًا من المحور السعودي الذي يطبّع مع «إسرائيل» ويعتدي على اليمن والبحرين وسوريا.

وقال إنّ «السعودية بإعلانها استهداف المقاومة تورّط نفسها في قضية أكبر منها، وما عجزت عنه أميركا وإسرائيل السعودية عنه أعجز، وحمى الله لبنان من شر المغامرات السعودية غير المحسوبة».

سيناريو «صهيوني سعودي»

وأعلن سعد الحريري استقالته اليوم، في كلمة تلفزيونية من المملكة العربية السعودية؛ بسبب رفضه «الوصاية من الداخل والخارج»، في إشارة إلى إيران وحزب الله، ووسط مخاوف من اغتياله مثلما حدث لوالده رفيق الحريري.

وقال إنّ «إيران لا تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار، وحزب الله استطاع فرض أمر واقع بقوة سلاحه». وأضاف: «نحن نعيش أجواء شبيهة بالأجواء التي شابت قبل اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وقد لمست ما يحاك في الخفاء لاستهداف حياتي».

وفي ردّها على هذه التصريحات، اعتبرت الخارجية الإيرانية أنّ إعلان الحريري استقالته واتهاماته لإيران بالسعي إلى تدمير الشرق الأوسط سيناريو صهيوني سعودي أميركي جديد؛ الغرض منه تأجيج التوتر في لبنان والمنطقة كلها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023