شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ملخّص نهائي أبطال إفريقيا: ضيّع الأهلي فتوّج الوداد بالبطولة

تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا

للمرة الثانية في تاريخه، توّج فريق الوداد المغربي مساء اليوم السبت بدوري أبطال إفريقيا؛ بعد فوزه في عقر داره على النادي الأهلي المصري 1-0، وتعادلهما في مباراة الذهاب بالإسكندرية 1-1.

وعلى عكس المتوقع، قدّم الأهلي أداءً قويًا ولم يرهب زحف جماهير الوداد، وضيع أكثر من كرة مؤثرة في الشوط الأول؛ أبرزها في الدقيقة 12 لمهاجمه المغربي وليد أزارو، بعدما ارتدّت الكرة من يد حارس الوداد إثر تسديدة لمؤمن زكريا؛ ثم استخرجها الدفاع خارج منطقة الجزاء.

تلتها ضربة حرة من خارج منطقة جزاء الوداد لصالح الأهلي، تصدى لها الحارس ببراعة من وليد أزارو؛ واحتسبها الحكم تسللًا.

كما أثمرت خطورة الأهلي في الربع ساعة الأولى عن ركنيتين، أخفق في استغلالهما، وجاء أوّل ظهور للوداد في منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 18، ثمّ في الدقيقة 30 تسديدة من الخضروف ارتطمت بعارضة شريف إكرامي، الذي وقف مشاهدًا لها مثل الجماهير.

تلتها عرضية من اليسار لإسماعيل الحداد بعد مراوغته لاعبي الأهلي؛ لكنها مرّت بسلام خارج مرمى شريف إكرامي دون خطورة من المهاجمين أو تصدّ من الحارس.

وفي الدقيقة 34، تصدّى الحارس إبراهيم العروبي لانفراد من مؤمن زكريا.

وبعدها استحوذ وسط الملعب من الفريقين على الكرة؛ حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني، جاءت أخطر كرات المباراة في الدقيقة 69؛ بعد عرضية من بنشرقي أسكنها اللاعب وليد الكرتي يسار حارس الأهلي شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 80 أخفق مهاجم الوداد بنشرقي في تعزيز الفارق؛ بعد كرة عرضية صوبها في لاعبي الأهلي.

وجاءت أخطر آخر محاولات الأهلي على مرمى الوداد في الدقيقة 80، بعد تصويبة قوية للأهلي من خارج المرمى تصدى لها حارس المرمى، وأخفق لاعبو الأهلي في متابعتها.

واستمرت النتيجة على هذه الحال حتى انتهت المباراة بفوز الوداد وتتويجه، وسادت الفرحة في المملكة المغربية بأكملها، وأرجاء الملعب خاصة من الجماهير الحاضرة، بينما عمّ الحزن لاعبي الأهلي وجماهير الكرة المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية