شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الخارجية» تستدعي سفراء 5 دول لانتقادهم احتجاز محام حقوقي

المحامي إبراهيم المتولي

أعلنت وزارة الخارجية استدعاء سفراء ألمانيا وهولندا وإيطاليا؛ احتجاجا على البيان الصادر عن الدول الخمس بشأن احتجاز إبراهيم متولي.

وفي بيان للخارجية على الفيس بوك:«صرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية استدعى سفراء كل من ألمانيا وإيطاليا وهولندا إلى مقر الوزارة، و جارى استدعاء سفيري المملكة المتحدة وكندا في موعد لاحق، لتقديم احتجاج رسمي شديد اللهجة على البيان الصادر عن الدول الخمس بشأن ظروف وملابسات احتجاز إبراهيم متولي».

ووصفت الخارجية بيان تلك الدول بـ«تدخل سافر وغير مقبول في الشأن الداخلي وفي أعمال السلطة القضائية».

وذكر أبوزيد، أن مساعد وزير الخارجية أعرب خلال اللقاء عن استنكاره للمغالطات الواردة في البيان، مطالبا سفراء الدول الثلاث «بتحري الدقة في توصيف الموقف القانوني السليم للمدعو إبراهيم متولي، والذي لا يعد معتقلا، بل محتجزا على ذمة قضايا تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الرسالة التي تم إبلاغها إلي سفراء الدول الثلاث أكدت على «رفض مصر الكامل للإشارة المغلوطة في البيان بشأن وضعية المنظمات غير الحكومية ووجود حالات تعذيب في السجون المصرية».

وتطالب جماعات حقوقية السلطات المصرية بالإفراج عن المحامي إبراهيم متولي الناشط في مجال مناهضة «الإخفاء القسري» الذي يعد ابنه واحدا من ضحاياه بعد اختفائه منذ يوليو 2013.

وتم القبض علي متولي سبتمبر الماضي أثناء سفره لحضور مؤتمر في الخارج وأحيل إلى نيابة أمن الدولة العليا، بتهمة تنظيم جماعة أسست على خلاف القانون.

 

 

وزارة الخارجية تستدعي سفراء ألمانيا وهولندا وإيطاليا احتجاجاً على البيان الصادر عن الدول الخمس بشأن احتجاز إبراهيم متولي…

Publié par ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ sur dimanche 5 novembre 2017

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية