شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«لسة بدري».. أسباب تشير إلى انعدام النية بإقالة البدري

حسام البدري - المدير الفني للنادي الأهلي

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي جدلاً بين فريقين من مشجعي النادي الأهلي، أحدهما مؤيد لإقالة البدري وآخر رافض له، حتى احتل هاشتاج «كمل يا بدري» الصدارة على موقع «تويتر» في مصر بعدما احتل هاشتاج «إقالة حسام البدري» الصدارة في وقت سابق على الموقع ذاته.

واشتعل الجدل على إقالة البدري بعدما خسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في مباراة عودة النهائي التي أقيمت بينه وبين الوداد البيضاوي المغربي في الدار البيضاء بالمغرب، وانتهت بنتيجة 1-0 بهدف وليد الكارتي في الدقيقة 69 من رأسية.

ويعد هذا الموسم هو الثاني على التوالي الذي تخسر فيه الأندية المصرية البطولة نفسها في الدور النهائي، حيث خسر الزمالك المصري أمام صنداونز الجنوب أفريقي في نهائي الموسم الماضي.

ونشر الجمهور المؤيد لإقالة البدري عدة أسباب يراها مقنعةً لإقالته بعد خسارة اللقب الإفريقي، ننشر بعض منها في التالي:

في حين ردّ مغردون بهاشتاج آخر حمل اسم «كمل يا بدري» بتغريدات جاءت على النحو التالي:

وننشر أسباب التي تحول أمام إقالة البدري من منصبه كمدير فني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، والتي يعد أبرزها التالي:

 1- انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي

يتجهز النادي الأهلي لخوض انتخابات على منصب رئاسة مجلس إدارته، وانشغال النادي بالانتخابات يقف عائقًا أمام التفكير في حسم إقالة البدري.

ولايقف انشغال النادي بالمعركة الانتخابية وحده عائقًا أمام إقالة البدري في الوقت الراهن على الأقل، فيخشى مجلس إدارة محمود طاهر، «رئيس مجلس إدارة النادي الحالي»، اتخاذ قرار مثل هذا ربما يؤثر على جماهيريته حاليًا في الوقت الذي يسعى فيه جاهدًا لحصد الأصوات أمام منافسه محمود الخطيب صاحب الشعبية الواسعة.

2- إنجازات البدري

حجز البدري مكانًا لدى مؤيديه بماحققه الموسم الماضي مع الفريق، حتى وإن اختلف المطالبون بإقالته مع طريقته في إدارة الفريق، إلا أنه أنجز مع الفريق بتحقيقه بطولة الدوري المصري الممتاز، وبطولة كأس مصر.

وبما حققه البدري فقد صعّب الطريق أمام إقالته رغم فشله في تحقيق اللقب التاسع للأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد بلوغ فريقه نهائي البطولة.

3-  التناغم بين البدري والفريق

تتخذ إدارة الأهلي أولوية لاستقرار الفريق والمدرب أمام أية مطالبات بإقالة المدير الفني، كما تتخذ سياسة مع معظم المدربين في تحليل النتائج تتبع مبدأ أن إخفاق المدربين في عدد قليل من المباريات لايدل على فشلهم، بسبب وضع معيار استقرار الفريق أولوية فوق أي معيار آخر.

وخاض الفريق في بطولة الدوري الممتاز حتى الآن 3 مباريات، تعامل فيها البدري مع جميع مراكز الفريق المختلفة بما فيها صفقات الفريق الحديثة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية