شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير: الخلاف مع قطر «قضية صغيرة»

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

وصف وزير الخارجية السعودي، الخلاف مع قطر بأنها «قضية صغيرة»، في ظل قضايا كبرى تواجه المنطقة، أبرزها السلوك الإيراني ومواجهة الإرهاب والتطرف.

وقال الجبير، في مقابلة أجراها مع «سي إن إن»، أمس الاثنين، إن المملكة لا تسعى لتغير النظام في قطر، مؤكدا «هذه ليست سياستنا، سياستنا إزاء قطر هي رؤية تغيير في السلوك، سياستنا هي أوقفوا دعم الإرهاب والتطرف، سياستنا هي لا توفروا ملاذا للهاربين من العدالة ولا تتدخلوا في شؤون دول أخرى، ولا تنشروا خطاب الكراهية والتحريض من خلال وسائلكم الإعلامية، هذه هي سياستنا، وأعتقد أن جميع دول العالم توافق على هذه السياسة»، بحسب الجزيرة.

وقطعت السعودية ودول البحرين والإمارات ومصر، علاقتها مع دولة قطر، في الخامس من يونيو، وأغلقت كافة المنافذ الجوية والبرية معها.

وفي 24 يوليو قدمت دول الحصار قائمة مطالب إلى قطر، تتضمن 13 بندا، بينها خفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة التركية بقطر، وقطع العلاقات مع «التنظيمات الإرهابية والطائفية»، وتسليم «العناصر الإرهابية» المطلوبة لدى دول الحصار أو المدرجة في القوائم الأميركية والدولية، إضافة إلى إغلاق قنوات الجزيرة وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023