شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل مشادة كلامية بين «ساويرس» وسعودي بشأن اعتقال «صالح كامل»

رجل الأعمال نجيب ساويرس

دافع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن نظيره السعودي صالح كامل، المعتقل منذ يومين لاتهامات بالفساد، قائلًا إنّه «شخصية عظيمة» ولا يمكن أن يكون متورطًا في فساد أو تآمر.

وفي ردّه على سؤال بتأثير اعتقال صالح كامل على الاقتصاد المصري، كونه يملك استثمارات عديدة فيه؛ كتب نجيب على حسابه في تويتر أنّ «اعتقال صالح لن يؤثّر على الاقتصاد المصري؛ ولكنه يؤثر على السعودية».

 

لكن، يبدو أن تغريدة نجيب استفزت سعوديين؛ ليرد أحدهم بأنّ حب نجيب واحترامه لصالح كامل يعود إلى إرساله الرز (في إشارة إلى الأموال) إلى مصر؛ وبالتالي يستفيدون منه.

وردّ نجيب على هذا التعليق، في تغريدة مستقلة، قائلًا إنّ مصر تزرع «أرزها» بنفسها، ولا تحتاج إلى إرساله من شخص أو دولة أخرى.

ومدح الشيخ صالح كامل بقوله «هو اسم على مسمى، فهو رجل صالح وكامل».

وأوقفت لجنة مكافحة الفساد السعودية، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، 11 أميرًا وعشرات الوزراء السابقين وأربعة وزراء حاليين؛ بزعم تورطتهم في فساد، وقالت وسائل إعلام إنّ صالح كامل من بينهم.

وتتمثل استثمارات صالح كامل في مصر في ثلاث شركات: «بنك البركة»، الذي يمتلك نسبة 30.1% من مجموعته المالكة لنحو 73%، و«الإسماعيلية مصر» للدواجن، و«الملتقى العربي للاستثمارات»؛ وجميعها شركات مدرجة في البورصة المصرية.

ويتوزّع هيكل ملكية شركة الملتقى العربي للاستثمارات بنسبة 48.53% لصالح «دلة البركة القابضة» التابعة لصالح كامل، و37.86% لصالح «بيت التوفيق للتنمية القابضة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020