شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شيوخ القبائل يطالبون خلال لقائهم «وزير الإعلام» بقناة مخصصة لسيناء

شيوخ القبائل يطالبون خلال لقائهم «وزير الإعلام» بقناة مخصصة لسيناء
  أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن سيناء في قلبووجدان كل مصري, وأن مصر الجديدة ترحب بكل...

 

أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن سيناء في قلبووجدان كل مصري, وأن مصر الجديدة ترحب بكل أبنائها، مشددا على أن مصر وطن الجميعوالكل فيه متساو في الحقوق والواجبات.

وشدد عبد المقصود – خلال لقائه اليوم وفدا من شيوخ وشباب قبائل سيناء – على أن وزارةالإعلام بعد ثورة 25 يناير تمثل الشعب المصري, وتهدف لنقل الإعلام من إعلام الدولةإلى إعلام الشعب ومن إعلام التركيز على القاهرة إلى إعلام سيناء والوادي وأسوانوسيوة وجميع مناطق وربوع مصر.

وأضاف: إن الإعلام ليس ملكا لحزب أو طائفة إنما هو ملك لكل الشعب.. مشيرا إلى أنهيسعى إلى مد إرسال الإذاعة والتليفزيون إلى كافة أطراف الوطن وخاصة سيناء والنوبةوحلايب وشلاتين والواحات, وأنه سوف يتم اختيار عدد من شباب سيناء للعمل كمراسلينفي القناة الرابعة بعد اجتياز الاختبارات اللازمة على أن يكون الاختيار لأكفأالعناصر دون مجاملة.

ولفت إلى أنه سيتم اختيار بعض النصوص عن سيناء وتحويلها إلى مسلسلات درامية فيالإذاعة والتليفزيون.

من جانبه، أعرب الوفد عن شكره لوزير الإعلام على حفاوة استقباله واستماعهلمطالبهم، مؤكدين أن الإعلام سلاح خطير لا يقل أهمية عن السلاح العسكري وأنللإعلام دورا مهما في نهضة سيناء.

وأبدى الوفد ارتياحه لتطور الإعلام الرسمي بعد الثورة بحيث أصبح يعبر عنالجميع، وأشار إلى أنه نتيجة للانفلات الإعلامي فإن بعض القنوات الفضائية تضخمالأحداث في سيناء مما يضر بقضية الأمن القومي ويهدف للوقيعة بين أبناء سيناءوالإدارة المصرية.

وطالب الوفد بتخصيص قناة لسيناء تكون منبرا لأبناء سيناء وسبيلا للتواصل بينهموبين المسئولين وتجسيد بطولات أبناء سيناء في الأعمال الدرامية التليفزيونيةوالإذاعية وإلقاء الضوء على تراث المجتمع السيناوي والتعريف بعاداته وتقاليده،كما طالبوا بتجديد استوديوهات إذاعة شمال سيناء وتقوية إرسال إذاعة القرآن الكريموالاستفادة من كوادر أبناء سيناء كمراسلين.

ضم الوفد عددا من شيوخ قبائل وعواقل وشباب سيناء فيما حضر اللقاء قيادات وزارةالإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023