شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام العمالة المصرية بالأردن ردًا على ملاحقتهم

اعتصام العمالة المصرية بالأردن ردًا على ملاحقتهم
نفذ العشرات من العمال المصريين العاملين في الأردن اعتصاما اليوم "الاثنين" أمام مقر السفارة المصرية في عمان...

نفذ العشرات من العمال المصريين العاملين في الأردن اعتصاما اليوم "الاثنين" أمام مقر السفارة المصرية في عمان هو الثاني في غضون يومين؛ وذلك احتجاجا على الملاحقات الأمنية لهم بعد انتهاء فترة تصويب العمالة الوافدة في الثامن عشر من شهر مارس الماضي، وبدء حملة أمنية لملاحقتهم منذ مطلع الشهر الجاري.

وطالب المعتصمون بضرورة تدخل السفارة المصرية في عمان لوقف الملاحقات الأمنية الأردنية ضدهم وبشكل طال حتى غير المخالفين منهم وتعرضهم للإهانة، وذلك بعد بدء وزارة العمل الأردنية بالتعاون مع مديرية الأمن العام حملة تفتيشية واسعة في كافة أرجاء المملكة بدأت منذ مطلع شهر إبريل الجاري.
وفرضت قوات الدرك الأردنية طوقا أمنيا أمام مبنى السفارة، فيما التقى المستشار العمالي بالسفارة صلاح عطيان وعدد من طاقم السفارة العمال المعتصمين للاستماع إلى شكواهم، ووعدوا بالتدخل لدى السلطات الأردنية المعنية لحلها.
وكان العشرات من العمالة المصرية قد هددوا خلال اعتصامهم أمس "الأحد" أمام مبنى السفارة بحي "عبدون" بالعاصمة الأردنية عمان بتنفيذ إضراب مفتوح أمام مقر السفارة يوم "الأحد" المقبل في حال عدم استجابة الحكومة الأردنية والسفارة المصرية لمطالبهم، معتبرين أن وزارة العمل الأردنية هي الجهة المسئولة عن الملاحقات الأمنية بعد تنفيذها حملة مشتركة مع الأمن العام منذ مطلع الشهر الجاري.

وكالات

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020