شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعاون بين الوكالة الفرنسية للتنمية وجامعة القاهرة في سياسة التشغيل

تعاون بين الوكالة الفرنسية للتنمية وجامعة القاهرة في سياسة التشغيل
  أعلنت السفارة الفرنسية أن الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع جامعة القاهرة ومركز مارسيليا للتكامل المتوسطي وعدد...

 

أعلنت السفارة الفرنسية أن الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع جامعة القاهرة ومركز مارسيليا للتكامل المتوسطي وعدد من الجهات المصرية، تنظم ورشة عمل عن السياسات العامة للتشغيل من 1 إلى 3 أكتوبر بجامعة القاهرة، استجابة لطلب من وزارة التخطيط والتعاون الدولي .
 
وتهدف ورشة العمل إلى عرض مجموعة متنوعة من الأدوات والممارسات والخبرات الدولية لمعالجة البطالة وقضايا التشغيل، ومشاركة تلك الخبرات بين الجهات المانحة الدولية والخبراء المشاركين والجهات المصرية، يتم عرض تلك الخبرات والأدوات من خلفية صانعي السياسات وكذا القطاع الخاص والمجتمع المدني بهدف دعم برامج سوق العمل للحد من البطالة وتعزيز فرص العمل، بطريقة تتوافق مع السياق المصري.
 
وتضم ورشة العمل التي ستعقد على ثلاثة أيام متتالية، جلسة افتتاحية بمشاركة وزير القوى العاملة والهجرة، ومدير مركز مارسيليا للتكامل المتوسطي، وسفير فرنسا، ونائب رئيس جامعة القاهرة، ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في القاهرة، ثم 4 جلسات عمل في اليوم التالي، ويشارك فيها عشرات من الخبراء الدوليين ثم جلسة ختامية مع الجهات المصرية.
 
ويخصص اليوم الأخير لاجتماعات ثنائية مع الخبراء الدوليين بناء على طلب الجهات المصرية المعنية، يتم عقد ورشة العمل بمشاركة من كل من منظمة العمل الدولية، وبنك التنمية الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023