شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا توقع اتفاقا مع منظمة التعاون الإسلامي

بريطانيا توقع اتفاقا مع منظمة التعاون الإسلامي
  وقعت بريطانيا مساء أمس اتفاقا يقضي بتعزيز التعاون بينها وبين منظمة التعاون الإسلامي على هامش اجتماعات الجمعية...

 

وقعت بريطانيا مساء أمس اتفاقا يقضي بتعزيز التعاون بينها وبين منظمة التعاون الإسلامي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية اليوم (الجمعة) إلى أن سعيدة وارسي -الوزيرة بوزارة الخارجية – وقعت اتفاقا يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين عن الحكومة البريطانية، بينما وقع عن منظمة التعاون الإسلامي الأمين العام أكمل الدين إحسان أوغلو.

وعقب التوقيع، قالت وارسي في بيان صادر عن وزارة الخارجية في لندن: "أنا سعيدة لتوقيعي الاتفاق مع منظمة التعاون الإسلامي وهي منظمة لها دور هام في التعبير عن أصوات أعضاءها على الموضوعات التي تتعلق باهتمامات المجتمعات المسلمة في أنحاء العالم".

وأضافت "أتطلع لحوار أكثر تقاربا بين المنظمة والمملكة المتحدة وتحديد المزيد من الفرص التي يمكننا العمل فيها سويا وهذه فرصة لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها وقف الصراعات وتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية واحترام حرية الأديان ومحاربة التعصب على أساس الدين أو المعتقد".

من جانبه، رحب إحسان أوغلو بالتوقيع الذي تعزيز التعاون بين المنظمة والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن العديد من التطورات في المنطقة العربية والإسلامية أكدت أهمية التزام الطرفين بالعمل معا في عدد من القضايا الدولية والإنسانية والاجتماعية.

وأضاف: "إن القيم المشتركة في محاربة التعصب والتمييز تؤكد أهمية التعاون بين الجانبين كما نتطلع للمزيد من التقدم في علاقاتنا".

وكانت المملكة المتحدة قد قررت تعيين ممثل خاص لها لدى منظمة التعاون الإسلامي في مقرها بجدة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023