شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

855 مليون دولار لبنجلادش من مؤسسة دولية إسلامية

855 مليون دولار لبنجلادش من مؤسسة دولية إسلامية
قال مسؤول رفيع في قطاع الطاقة في بنجلادش اليوم الاثنين: إن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامي...

قال مسؤول رفيع في قطاع الطاقة في بنجلادش اليوم الاثنين: إن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ستقرض بلاده مبلغ 855 مليون دولار لشراء النفط من الأسواق الدولية.

وقال محمد أبو بكر الصديق رئيس مجلس إدارة مؤسسة بترول بنجلادش الحكومية: "وقعنا اتفاقية مع المؤسسة الدولية لتمويل التجارة مساء الأحد لقرض بهدف استيراد نفط الوقود من الأسواق الخارجية." وتعد مؤسسة بترول بنجلادش المستورد والموزع الوحيد لزيت الوقود في البلاد.

وقال الصديق: إن مبلغ 855 مليون دولار هو جزء من قرض قيمته الإجمالية مليار دولار وافق البنك الإسلامي للتنمية سابقا على منحه للمؤسسة لدفع مقابل مشتريات النفط.

وأضاف "سيتم تخصيص ائتمان البنك الإسلامي للتنمية (بقيمة ملياري دولار) لواردات النفط على مدار عام 2012. وسنشتري بمبلغ 855 مليون دولار الوقود اللازم للفترة بين شهري يناير ويونيو."

وقال الصديق: إن بنجلادش تحتاج أكثر من ستة مليارات دولار في عام 2012 لاستيراد الخام ومنتجات النفط المكرر للوفاء بالطلب المتزايد بعد سماح الحكومة لحوالي 50 محطة طاقة للعمل بالنفط.

وقالت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في بيان: إن التمويل يأتي في إطار مساعيها إلى دعم القطاعات الإستراتيجية بالدول الأعضاء وتحسين قدراتها التجارية.

وحتى العام الماضي منحت المؤسسة قروضا لبنجلادش بقيمة مليار دولار سنويا تقريبا لشراء الخام والمنتجات النفطية، وتم تحديد سعر الفائدة على القرض عند 4.75 في المائة.

وكالات

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023