شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركي يعفو عن قاتل ابنه بسبب آية قرآنية

المواطن المسلم الأميركي عبدالمنعم يعفو عن قاتل ابنه ويعانقه

ضربًا للمثل في الصفح والعفو، قرّر أب أميركي يدعى عبدالمنعم سمباط جتمود أثناء جلسات محاكمة قاتل ابنه العفو عن «تري ألكسندر ريلفورد»؛ عملًا بتعاليم دينه الإسلام.

وتعرّض الشاب «صلاح الدين عبدالمنعم» إلى السرقة أثناء عمله في توصيل البيتزا في 2015 بمبنى شقق سكنية ببلدة ليكسينغتون في ولاية كنتاكي الأميركية ثم قتل طعنًا.

وأدانت المحكمة المتهم «تري ألكسندر» وحكمت عليه بالسجن 31 عامًا؛ بعدما ثبتت إدانته بالضلوع في جرائم القتل والسرقة ومحاولة التلاعب في الأدلة وتزييفها.

اطرق باب التوبة

وقال تقرير لموقع «سي إن إن الأميركي» إنّ الأب لم يكتف بمسامحة المشارك في قتل ابنه؛ بل عانقه وانهمرت دموعه أثناء جلسات المحاكمة.

وقال عبدالمنعم في حديثه إنّ «الإسلام يعلّمنا أنّ الله لا يغفر ذنب أحدهم إلا إن عفا عنه أولًا الشخص الذي اقترف بحقه الذنب»، موجهًا حديثه إلى هيئة المحلّفين في المحكمة: «باب التوبة إلى الله مفتوح أمامه؛ ولهذا فلتطرقه. أنت مقبل على فصل جديد من الحياة السعيدة أمامك».

بينما عبر المتهم «تري» عن أسفه، مخاطبًا أسرة الضحية: «ليس لدي كثير أستطيع أن أقوله. آسف على ما حدث ذلك اليوم. ليس في وسعي فعل شيء لأعوضكم».

وقال عبدالمنعم إنّه لجأ إلى تلاوة القرآن أكثر كي يجد السلام، وسبب صفحه عن قاتل ابنه قول الله تعالى: «قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023