شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كواليس أوّل لقاء إعلامي مع «سعد الحريري» بعد استقالته

سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل

أعلنت الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان، في مقطعَ فيديو على حسابها في «تويتر» اليوم الأحد، موعد بثّ مقابلة ستعقدها مع رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري.

وكشف «بولا» مصادر كواليس اللقاء، قائلة إنّها تصوّره عند منزل سعد الحريري، وسيُبثّ في الساعة الثامنة والنصف بتوقيت بيروت (التاسعة والنصف بتوقيت السعودية).

وغادر «سعد» لبنان الجمعة 3 نوفمبر متوجهًا إلى السعودية، عقب اجتماعه مع مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية «علي أكبر ولايتي» في العاصمة بيروت، وفي اليوم التالي أعلن استقالته من منصبه عبر خطاب متلفز من السعودية، مرجعًا قراره إلى «مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكّن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه».

كما اتَّهم إيران بـ«زراعة الفتن، والتسبب في الدمار الذي حلَّ بالدول العربية التي تدخَّلت فيها»، وما زال سعد في السعودية وسط معلومات متضاربة باحتمال احتجازه؛ لا سيما أنّ استقالته ترافقت مع حملة توقيفات في السعودية، شملت وزراء وأمراء من العائلة المالكة.

ويعدّ هذا اللقاء الأول لـ«سعد» بعد إعلانّ استقالته مفاجأة وهو في الرياض، ولم يظهر إلا في فيديوهات نشرتها وكالة الأنباء السعودية أثناء لقائه بالملك سلمان، دون أن يُدلي بأي تصريح.

كواليس اللقاء

وقال مصدر مقرب من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل أنّ سعدًا طلب من السعودية إجراء اللقاء في فرنسا، لكنها رفضت؛ ما يوحي بأنّ مغادرته المملكة لن تكون قريبة، مع أنه وفريقه يلحّان على ذلك.

وقال المصدر في تصريح لصحيفة «العربي الجديد» إنّ السعودية طلبت إجراء المقابلة عبر شاشة العربية، مع المحاور تركي الدخيل؛ لكن قرروا في النهاية إجراءها مع الإعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان، لتجنب حرج إجراء المقابلة مع قناة سعودية.

وفي مقابلة سابقة لـ«بولا» مع صحيفة النهار اللبنانية، روت تفاصيل اللقاء المرتقب مع رئيس الحكومة المستقيل؛ قائلة: «كنتُ في طريقي إلى أبو ظبي في رحلة عمل خاصة، لا شأن لها بالإعلام، وحين وصلت وجدتُ أنَّ الرئيس الحريري حاول الاتصال بي، فعادوتُ الاتصال؛ ليُخبرني قائلًا: «صرلك فترة بدك مقابلة، تفضّلي»، فأجبته: «بالطبع، وهكذا تمّ الأمر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية