شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

11 منطقة محظورة لا يمكنك الاقتراب منها .. تعرف عليها

إقليم-موتشو

11 منطقة بالعالم ممنوع الاقتراب منها .. تعرف عليه

ثمة أماكن محظورة قامت السلطات بمنع الاقتراب منها، ووضعت قوانين ولوائح صارمة لمنع السياح والغرباء من زيارتها أو مجرد الاقتراب منها، ويرجع السبب وراء ذلك إما لأسباب أمنية أو سياسية أو دينية أو بيئية حسب المنطقة والحكومات التابعة لها هذه الأماكن.

وإليك بعض منها:

إقليم موتشو

يقع هذا الإقليم في الصين ويطلق عليه أرض البوذيين المقدسة، إن أردت الوصول إليه فعليك أن تسلك ممرات جبلية وعرة للغاية سيرًا على الأقدام، يعيش سكانها على قمم الجبال على ارتفاعات عالية عن الأرض.

مترو أنفاق سينسيناتي

أكبر مجموعة من الأنفاق والمحطات المهجورة في الولايات المتحدة الأمريكية. تم بناؤها في القرن العشرين، لكن تم تعليق أعمال البناء بسبب التكاليف الباهظة، وفي النهاية، تم التخلي عن المشروع ولا يُسمح بزيارة المكان أو إلقاء نظرة عليه إلا في وقتٍ خاص شهر مايو كل عام.

النادي البوهيمي

يقع النادي البوهيمي في سان فرانسيسكو ومساحته 11 كلم ويضم فئة معينة من الرجال في العالم. حيث يجتمع فيه رجال من العائلات الكُبرى في الولايات المتحدة الأميركية كل سنة بشهر يوليو بداية من عام 1923م. كما أصبح جميع رؤساء الولايات المتحدة من الحزب الجمهوري، وبعض رؤساء الحزب الديمقراطي، وشخصيات سياسية نافذة ورجال أعمال وفنانين وعلماء، أعضاءً في هذا النادي.

مدينة «Mezhgorye»

 

بحسب مصادر رسمية فإن مدينة «Mezhgorye» تقع في «باشكورتوستان» بروسيا وهي من من المدن الأكثر سرية هناك، وقيل أنها موقع بناء عاصمة تحت الأرض، ولا توجد معاهد بحثية، أو مرافق عسكرية، أو مصانع نووية، أو أي منشآت سرية تبقى بعيدة عن أعين الناس. وحتى الآن لا يزال الغرض من إبقائها سرية عن العامة غير معروف.

الحقل الهوائي «HAARP»

تم تركيب هذا الحقل الهوائي في ألاسكا في عام 1997 ويقع في وادي غير مأهول، ومساحته 32 فدان. ودارت الكثير من الشائعات حول هذا المكان، فالبعض ادَّعوا أن هذا الحقل يُسهم في شذوذ المناخ وإيقاف الأقمار الصناعية والسيطرة على العقل البشري. كما اعتقد البعض أنها السبب في بعض الزلازل والأعاصير والفيضانات والأوبئة.

مدينة كرونشلوت

جذبت هذه المدينة الكثير من السياح بفضل حصونها القديمة التي كانت بمثابة منشآت دفاعية، وبُنيت في الأساس للدفاع عن سانت بطرسبرج بروسيا، لكن معظم حصونها بقيت مغلقة خاصةً في منطقة الميناء لأنها غير آمنة.

صحراء داناكيل

 

تقع صحراء داناكيل في إثيوبيا، بسبب الحرب الإقليمية، حظرت السلطات الإثيوبية على السياح من مختلف الجنسيات الاقتراب من المنطقة الحدودية خشية التعرض إلى أي خطر من المسلحين.

 

جبل أثوس

 

من غير المسموح أن تقترب النساء أو الحيوانات من هذا الجبل، ويقع في مقدونيا باليونان، وهو جبل مهيب يُعتبر موطن لأكثر من 20 ديرًا.

جزيرة بيتكيرن

تقع هذه الجزيرة في إقليم ما وراء البحار البريطاني، ويعيش عليها 50 شخص فقط، ومعظمهم من طاقم سفينة «HMS بونتي» المعلقة على الجزيرة. حيث أحرق أفراد الطاقم السفينة بعد أن أعجبتهم الجزيرة ووجدوا طريقة فريدة للعيش عليها. ولا يأتي إلى هذه الجزيرة سوى السفن العشوائية من نيوزيلندا.

 

طريق كاراكورام السريع

 

يربط طريق كاراكورام بين الصين وباكستان وبالرغم من المشاهد الطبيعية الآسرة على جنبات هذا الطريق إلا أنه تم إغلاق الطريق بفعل الانهيارات الثلجية والأرضية في المكان.

أويمياكون

هذه المرة، الطبيعة هي من فرضت القيود على زيارة السياح لهذا المكان، إذ لا يستطيع أي سائح دخول البلدة التي تُعتبر أبرد منطقة مأهولة على سطح الكرة الأرضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023