شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«النقض العسكرية» تؤيد حكم الإعدام بحق 15 متهما في «خلية رصد الضباط»

«النقض العسكرية» تؤيد حكم الإعدام بحق 15 متهما في «خلية رصد الضباط»
أيدت محكمة النقض العسكرية العليا حكم الإعدام الصادر من محكمة أول درجة، بحق 15 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية رصد الضباط» على خلفية اتهامهم بقتل ضباط وجنود بالقوات المسلحة في شمال سيناء.

أيدت محكمة النقض العسكرية العليا، اليوم الإثنين، حكم الإعدام الصادر من محكمة أول درجة، بحق 15 متهما في القضية رقم 411 لسنة 2013ج كلي عسكري الإسماعيلية، والمعروفة إعلاميا بـ«خلية رصد الضباط»، على خلفية اتهامهم بقتل ضباط وجنود بالقوات المسلحة في شمال سيناء.
والمتهمون في القضية هم كل من: «أحمد عزمي حسن محمد عبده، وعبد الرحمن سلامة سالم سلامه أبو عيطا، وعلاء كامل سليم سلام، ومسعد حمدان سالم سلامة، وموسى محمد عمر حراز، وحليم عواد سليمان، وإبراهيم سالم حماد محمد السماعنة، إسماعيل عبد الله حمدان فيشاو، وحسن سلامة جمعة مسلم، ودهب عواد سليمان، ويوسف عياد سليمان عواد، ومحمد عايش غنام، وسلامة صابر سليم سلامة، وفؤاد سلامة جمعة، ومحمد سلامة طلال سليمان، أحمد سلامة طلال سليمان».
وأسندت النيابة للمتهمين تهمة ارتكاب جرائم قتل بحق ضباط وجنود بالقوات المسلحة في شمال سيناء، وادعت في تحقيقاتها أن المتهمين حصلوا بطريقة غير مشروعة على سر من أسرار الدفاع عن البلاد لقيامهم بمراقبة ورصد تحركات عناصر القوات المسلحة العاملة بمحافظة شمال سيناء.
وزعمت النيابة أن المتهمين أحرزوا مفرقعات عبارة عن قنبلتين يدويتين، والشروع في قتل إحدى دوريات مداهمة منطقة درغام بمدينة العريش، وشرعوا في قتل إحدى دوريات مداهمة الطريق الدائري بمدينة العريش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023