شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إنتل” و”كوالكوم” توافقان على مساعدة “أبل”

“إنتل” و”كوالكوم” توافقان على مساعدة “أبل”
وافقت شركتا "إنتل" و"كوالكوم" الأمريكيتين، رائدتا صناعة معالجات الحاسبات والهواتف الذكية، على مساعدة شركة...
وافقت شركتا "إنتل" و"كوالكوم" الأمريكيتين، رائدتا صناعة معالجات الحاسبات والهواتف الذكية، على مساعدة شركة "أبل" الأمريكية في قضيتها ضد منافستها الكورية الجنوبية "سامسونج" من خلال مدها بـ "شفرة مصدرية"، وفقاً لما ذكره أحد محاميي "أبل"، ويبدو أن نزاع "أبل" الذي لن ينتهي مع "سامسونج" حول براءات إختراع الهواتف الذكية سيتلقي دعماً ومساعدة من "إنتل" و"كوالكوم" اللتان اتفقتا على دعم موقف "أبل" في القضية.
 
ووفقاً لـمحامي "أبل" أندرو فوكس، فإن الفريقين القانونيين لشركتي "إنتل" و"كوالكوم" قاما بفحص الشيفرة المصدرية جيداً ووافقا على منحها لشركة "أبل". ونقلت شبكة "بلومبيرج" الإخبارية عن فوكس قوله" إنه يمكن تشكيل حججاً قوية لا تنتطوي على إنتهاك لبراءات الإختراع من هذه الشيفرة المصدرية".
 
وتمتلك كل من "إنتل" و"كوالكوم" حافظات براءات اختراع كبيرة كفيلة بإرجاح كفة "أبل" على منافستها الكورية الجنوبية. وفي قضيتها المنظورة حالياً أمام إحدى المحاكم الاسترالية، أدعت "سامسونج" إنتهاك "أبل" لبعض براءات إختراعها المتعلقة بالاتصالات اللاسلكية.
 
ويبدو أن الشركة الأمريكية ستستعين بالشيفرة المصدرية التي ستحصل عليها من "إنتل" و"كوالكوم" في رفع دعوى قضائية مشتركة بشأن اتصالات الجيل الثالث اللاسلكية "3جي".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020