شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية: الإمارات تحرض ضد المسلمين في أوروبا

المسلمين في أوروبا

استنكر المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا التصريحات التي أطلقها وزير التسامح الإماراتي نهيان مبارك آل نهيان وقالت إنها تحمل تحريضا مبطنا على المسلمين في أوروبا .

وكان مبارك آل نهيان قال في تصريحات له إن إهمال الرقابة على المساجد سبب في الهجمات الإرهابية، ولا يجوز فتح المساجد ببساطة هكذا والسماح لأي فرد بالذهاب إلى هناك وإلقاء خطب. يتعين أن يكون هناك ترخيص بذلك

وقالت المنظمة في بيان لها، إن المساجد في أوروبا تخضع لأنظمة صارمة كباقي الجمعيات والمؤسسات في أوروبا وتحرص إدارة المساجد على أداء رسالتها وفقا لتعاليم الإسلام السمحة، لافتة إلى أن قيام شخص يرتاد مسجدا بعمل إجرامي لا يعني أن كل من يرتاد هذا المسجد يؤيدون هذا العمل أو أن هذا المسجد يحرض على ارتكاب جرائم من هذا النوع، فيبقى هذا العمل منعزلا ومدانا كباقي الجرائم.

وحذرت المنظمة دول الإتحاد الأوروبي من الاستجابة لطلب وزير التسامح لتدريب الإئمة في دولة الإمارات حتى لا تتحول المساجد في أوروبا إلى مراكز أمنية للتجسس تعمل لصالح دولة الإمارات.

واتهمت المنظمة دولة الإمارات أنها «ما فتئت تلاحق المسلمين في أوروبا أفرادا ومؤسسات بحجة محاربة الإسلام السياسي وأدى ذلك إلى إلحاق الأذى ببعض الأفراد لفترة قصيرة حتى عادت الأمور إلى نصابها ونذكر هنا على سبيل المثال لا الحصر إغلاق البنوك لحسابات مؤسسات وأفراد بضغط من الإمارات».

وطالبت المنظمة حكومات دول الإتحاد الأوروبي إلى ضرورة «إبعاد الإمارات عن الشأن الإسلامي والعربي في أوروبا فدولة الإمارات وأجهزتها الأمنية مسؤولة عن جرائم في الشرق الأوسط أدت إلى تفجير العنف والإرهاب».

وقال مبارك آل نهيان أن هناك مسلمين تطرفوا في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا لعدم وجود رقابة كافية من السلطات على المساجد والمراكز الإسلامية، موضحا أن بلاده تعرض دائما تقديم المساعدة في تدريب الأئمة على سبيل المثال.

يذكر السلطات الألمانية أغلقت مسجد «فصلت» في برلين عقب هجوم الدهس الإرهابي الذي وقع في إحدى أسواق عيد الميلاد نهاية العام الماضي وأودى بحياة 12 شخصا، حيث أن المنفذ كان يتردد عليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023