شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلعت فهمي: مرسي يتعرض لعملية انتقامية داخل محبسه

الدكتور محمد مرسي - أرشيفية

علق المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، على محاكمة الدكتور محمد مرسي بوصفها أنها «عملية انتقامية».

وقال «فهمي» في بيان له أمس الثلاثاء: «استمع العالم (الإثنين 13 نوفمبر الجاري) للرئيس محمد مرسي وهو يكشف للمحكمة والعالم من خلالها ما يتعرض له من انتهاكات صارخة داخل المحكمة وفي محبسه، الأمر الذي يهدد حياته ويحرمه من أبسط حقوقه بالمخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن ما يجري هو عملية انتقامية من أولها إلى آخرها».

وأكد: «فقد اشتكى الرئيس من إهمال طبي متعمد يهدد حياته بالخطر، وتغييب فعلي عن المحاكمة بوضعه في قفص زجاجي داخل قفص حديدي لا يرى منه أحدًا، وهي سابقة لم تحدث من قبل في أي من المحاكمات، سعيًا لقتل أول رئيس مدني منتخب معنويًا، كل جريمته أن الشعب المصري اختاره رئيسًا له».

وأضاف: «لقد انتهك الانقلاب الغادر في هذه المحاكمات الباطلة القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان في أحد عشر من مواده، كما انتهك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية في ست من مواده، ولم تتحرك هذه الجهات الدولية لوقف تلك الانتهاكات حتى الآن، دفاعًا عن مبادئها وقوانينها – على الأقل – فضلا عن إهدار كل الضمانات والمعايير الدولية للمحاكمات العادلة في قضايا سياسية».

وأشار إلى أنه تم منع الزيارة عن مرسي قرابة أربع سنوات سواء من أهله أو محاميه، ويتعرض لتدني الرعاية الصحية، وسوء التغذية، خاصة أنه تعرض مرتين لغيبوبة السكر ولم يتم إسعافه.

وحمل «فهمي» نظام السيسي المسؤولية عن سلامة الدكتور مرسي وحياته وكل المعتلقين المختطفين، مختتم البيان: «تحية إلى الرئيس الصامد البطل وإلى كل الصامدين الثابتين على الحق الذين قدموا أنفسهم فداء لحرية مصر واسترداد حقوق شعبها في حياة حرة وكريمة».

واشتكى الدكتور محمد مرسي، خلال إحدى جلسات محاكمته في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اقتحام سجن وادي النطرون»، الاثنين الماضي، أنه معزول تماما عن المحكمة والجلسة، ولا يرى هيئة المحكمة ولا تراه.

وذكر أنه لم ير دفاعه منذ شهور، وأن كلام الشهود لا يتمكن من الرد عليهم، مضيفا: «أنا مُحاصر، سواء في مكان إقامتي أو في مكاني هذا، وأنا أحاكم غيابيا».

بيان حول ما يتعرض له الرئيس مرسي من انتهاكات استمع العالم (الإثنين 13 نوفمبر الجاري) للرئيس محمد مرسي وهو يكشف للمحكم…

Publié par ‎المتحدث الإعلامي – الإخوان المسلمون‎ sur mardi 14 novembre 2017



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023