شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«عسكرية أسيوط» تخفف أحكام المؤبد في قضية اقتحام قسم مغاغة

المحكمة العسكرية - أرشيفية

خففت المحكمة العسكرية بأسيوط اليوم الخميس، أحكامًا بالسجن من المؤبد (25 عامًا) إلى السجن ما بين 7 إلى 15 عامًا بحق 7 متهمين مدانين بارتكاب أعمال عنف، في قضيتين تعودان إلى صيف 2013، وفق مصدر قانوني.

وقال خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، خففت حكمًا بالسجن المؤبد إلى 7 سنوات لـ«عبد الرحمن سيف سليم» البالغ 18 عاما، المتهم باقتحام قسم شرطة ديرمواس جنوب محافظة المنيا، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة أغسطس 2013، وقضت ببراءة اثنين آخرين حضوريا لعدم كفاية الأدلة، بحسب الأناضول.

وقضت المحكمة بتخفيف أحكام من المؤبد إلى السجن 10 سنوات لاثنين من المتهمين حضوريا والسجن 15 عاما لـ 4 متهمين آخرين حضوريا مدانين باقتحام قسم شرطة مغاغة شمال محافظة المنيا.

وفي يونيو 2016، قضت المحكمة العسكرية بالسجن المؤبد غيابيا بحق 432 متهما بعد اتهامهم بأعمال عنف وقعت بمدينتي ديرمواس ومغاغة نفاها المتهمون ومحاموهم، أمام المحكمة، قبل أن يتم القبض على 9 منهم في ديسمبر الماضي، وتتم إعادة إجراءات محاكمتهم، ويصدر حكم اليوم.

وأشار الكومي إلى أن الأحكام الصادرة اليوم أولية قابلة للطعن أمام محكمة الطعون العليا العسكرية خلال 60 يوما من التصديق عليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020