شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد علي لـ«بي بي سي»: هكذا سأزيح السيسي من الحكم

المرشح الرئاسي المحتمل المحامي خالد علي

قال خالد على المرشح الرئاسي المحتمل في مصر ، إنه سيواجه نظام الرئيس «عبدالفتاح السيسي» بكل قوة لإزاحته، عبر الانمتخابات مؤكدًا أن من قام بـ«خدش الحياء» هو نظام عبد الفتاح السيسي عندما تنازل عن جزيرتي «تيران وصنافير» وأهدر الدستور والقانون.

وفي حوار له في برنامج «بلا قيود»، على فضائية «بي بي سي»، شن المحامي والحقوقي المصري البارز «خالد علي»، هجوما عنيفا على النظام المصري، مؤكدا أنه سيواجهه بعدما دمر مؤسسات الدولة وأفقر المواطن من المشهد.

وقال إنه سيلجأ في ترشحه هذه المرة إلى التوكيلات الشعبية، وليس إلى ترشيح مجلس النواب، مبديا مخاوفه من توجيه تهديدات للجماهير لمنعهم من إعطاء توكيلات له.

وأضاف: «الشعب اختبر السيسي لمدة 4 سنوات، وهم الآن يئنون من تدهور مستوى المعيشة والظروف الاقتصادية وغلاء الأسعار، فضلا عن انهيار القوة الشرائية للجنيه المصري».

واتهم «علي»، النظام المصري باتباع سياسات اقتصادية مجحفة التي صدرت أزماتها إلى بيوت المصريين بالاضافة إلى استغلال المال العام في الدعاية لرئيس النظام.

وحول اتهامه بخدش الحياء العام، قال «علي»: «الذي خدش الحياء هو النظام عندما تنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، وعندما أهدر الدستور وخالفه، وعدم احترام أحكام القضاء، وأن يتحول البرلمان إلى فرع من السلطة التنفيذية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020