شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

14.95مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لأربع دول إفريقية

14.95مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لأربع دول إفريقية
أعلن مكتب اليونيسيف في إثيوبيا اليوم عن تلقيه من الاتحاد الأوروبي منحة قدرها 3 ملايين يورو لدعم برنامج تعزيز الأمن الغذائي في...

أعلن مكتب اليونيسيف في إثيوبيا اليوم عن تلقيه من الاتحاد الأوروبي منحة قدرها 3 ملايين يورو لدعم برنامج تعزيز الأمن الغذائي في إثيوبيا خلال السنوات الأربع المقبلة في الفترة من 2012 إلى 2015، والاهتمام برعاية الطفولة والأمومة في البلاد.

وقال مكتب اليونيسيف في بيان أصدره بأديس أبابا: إن هذا الدعم يأتي في إطار التعاون والعمل المشترك بين الاتحاد الأوروبي واليونيسيف؛ بهدف تحسين الأمن الغذائي في إفريقيا، وتحديدا في أربع دول، وهي بوركينا فاسو وإثيوبيا ومالي وأوغندا بمساهمة إجمالية من الاتحاد الأوروبي قدرها 95ر14 مليون يورو.
وسوف ينفذ هذا المشروع خلال العامين المقبلين بتنسيق مع مفوضية الاتحاد الإفريقي ومنظمات صحية إقليمية بهدف تحسين الأمن الغذائي ووضعه على أجندة التنمية الإفريقية بما يسهم في إنجاز الأهداف الإنمائية للألفية من خلال تعزيز السياسات التكاملية، وبناء القدرات المؤسسية وتطوير نظم المعلومات الغذائية، وتحسين فعالية نظم المساعدات الغذائية على المستويات القارية والإقليمية والدول.
ويتلقى البرنامج القومي للتغذية في إثيوبيا دعما من جهات مانحة دولية عديدة لكنه يواجه حاليا عجزا قدره 45 مليون دولار يتعين توفيرها بهدف التعامل مع احتياجات الأمن الغذائي في البلاد خلال السنوات الخمس المقبلة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020