شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إكسبريس»: شرب المياه قبل وبعد الوجبات يساعد في إنقاص الوزن

شرب مياه

قالت صحيفة «إكسبريس» إن التوقف عن تناول السكريات والنشا والدهون والبروتين، بجانب القيام بالكثير من التمارين الرياضية، يساهم في فقدان الوزن، وكان يعرف بأن شرب الماء له فوائد صحية فقط وليس له دورا في تلك العملية، لكن دراسة جديدة قالت إن شرب الماء يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن دون أي مجهود يُذكر.

وأشارت دراسة علمية، إلى أن مياه الشرب يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة من 24 إلى 30 في المائة في فترة من ساعة وساعة ونصف؛ مما يساعدك على حرق عدد ليس قليل من السعرات الحرارية.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت على موقع «Healthline.com»، أن شرب نصف لتر من الماء قبل حوالي نصف ساعة من تناول الوجبة، يساعد على، أولا تقليل رغبتك في تناول المزيد من السعرات، ثانيا فقدان حوالي 44% من الوزن.

ونشرت النتائج في ورقة بعنوان «استهلاك المياه يزيد من فقدان الوزن خلال اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية» لمن هم في منتصف العمر أو كبار السن.

وكانت دراسة سابقة، كشفت أن شرب الماء البارد يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، لكن لم يتم تأكيدها، وأكدتها تلك الدراسة الجديدة، ووفقا للبحث، فإن شرب نصف لتر من الماء البارد بعد كل وجبة أو قبلها، كافي لرفع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك بنسبة 30% بعد 30 إلى 40 دقيقة.

وأكدت الدراسة أن شرب 10 أكواب من المياه الباردة يوميا لمدة أسبوع، يحرق 490 سعرة حرارية في الأسبوع، وهو ما يعني أنه خلال عام ستفقد 4 كيلو تقريبا دون أي مجهود.

وأضافت أن المشروب الآخر الذي يساهم في تلك العملية غير المياه، هو خل التفاح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023