شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست: ترامب أدلى بـ1628 ادعاء كاذبا منذ توليه الرئاسة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

بعد 298 يومًا من توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، تناولت تقارير صحفية التصريحات الكاذبة التي أدلى بها دونالد ترامب، الذي اشتهر بإثاة الجدل والادعاءات الكاذبة.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إنّ ترامب أدلى بقرابة 1628 تصريحًا كاذبًا أو مضللًا، بمتوسط ما بين خمسة ادّعاءات وستة في اليوم الواحد.

وبدأت صحيفة واشنطن بوست مشروعًا على مدار عام كامل لرصد تصريحات ترامب، وبعد مراجعة الحقائق لـ35 يومًا الماضية؛ بلغ متوسط الادعاءات تسعة في اليوم الواحد، إضافة إلى تكرار خمسين ادعاءً كاذبًا أو مضللًا ثلاث مرات أو أكثر.

وأكّدت الصحيفة أنّ ترامب سيصل إلى ألفي ادعاء إذا استمر وتيرة الشهر الماضي.

أكثر الادعاءات

وقال ترامب في تصريحاته إنّ مشروع أوباما كير (قانون الرعاية الصحية بأسعار معقولة) في حكم الميت أكثر من 60 مرة، بالرغم من اشترتك قرابة مائتي ألف أميركي فيه في الأول من نوفمبر الجاري.

كما ادّعى أنه سيوفر فرص عمل أكثر من 55 مرة، وقال إنّ شركة إكسون موبيل -المملوكة لوزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون- ستوفر نحو 35 ألف وظيفة في مجال البناء، و12 ألف وظيفة بدوام كامل بعد تولي ترامب الرئاسة؛ لكنّ هذه المشاريع بدأت عام 2013.

أيضًا، ادعى ترامب أنّ الولايات المتحدة أعلى دولة تخضع إلى الضريبة في العالم 31 مرة؛ لكنّ منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية أكّدت أن هذه الدولة هي الدنمارك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023