شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة المصرية: قمة قبرص تناقش الإرهاب والهجرة غير الشرعية

السيسي مع رئيس قبرص

صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن القمة الثلاثية بين مصر وقبرص الرومية واليونان تناقش عدة ملفات رئيسية بينها: الإرهاب، والهجرة غير الشرعية، ومجال الطاقة.

وقال راضي، إن قبرص الرومية، واليونان، تجمعهما علاقات جيدة بمصر، وساعدتا كثيرا في تحسين الصورة عن القاهرة داخل الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن ملف الإرهاب قاسم مشترك خلال اللقاءات، التي تجمع السيسي بالرئيس القبرصي، خاصة أن مصر تتعاون مع قبرص الرومية واليونان من أجل تبادل المعلومات فى هذا الملف، بالإضافة إلى ملف الطاقة.

وأضاف: «ستتناول المباحثات الهجرة غير الشرعية، حيث أن الشواطئ المصرية لم تشهد عملية تسلل لشواطئ أوروبا منذ سبتمبر 2016، وهذا محل تقدير من الجانب الأوروبي وتأكيد، لأن مصر قادرة على ضبط شواطئها وحدودها، كما أن الهاجس الأساسي لدى أوروبا حاليًا هو الهجرة غير الشرعية»

ولفت إلى أن هناك عددًا من مذكرات التفاهم سيتم توقيعها فى مجالات التعليم والعدل والاتصالات والتكنولوجيا والنقل البحري.

وغادر السيسي، اليوم الإثنين، إلى قبرص الرومية في زيارة رسمية تستغرق يومين، يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية التي تجمعهما واليونان، في إطار آلية التعاون الثلاثي، التي انطلقت بالقاهرة، في نوفمبر 2014.

والقمة الثلاثية المقررة، ستجمع كل من السيسي ورئيس قبرص الرومية، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، وتعد الخامسة من نوعها منذ وصول السيسي، إلى الحكم في 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020