شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس» ترد على الجبير: تصريحاتك مخالفة للواقع وقطر تدعمنا

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

انتقدت حركة حماس تصريحات أطلقها وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بشأن الطلب من دولة قطر «التخلي» عن حركة حماس من أجل إتمام المصالحة.

وقالت الحركة في بيان لها «إن تلك التصريحات منافية للحقيقة والواقع»، مشيرةً إلى أن دولة قطر «كانت دوماً داعماً أساسياً للمصالحة الفلسطينية».

وأكدت الحركة أن «جهود دولة قطر مقدّرة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة»، داعية الدول العربية إلى ««دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال الغاصب، وتعزيز صموده على أرضه»

وكان الجبير أدلى بتصريحات قال فيها إن دولة قطر، استجابت  لبعض مطالب قدمتها دول الحصار، منها «توقيع اتفاقية مكافحة الإرهاب مع أمريكا، والتخلي عن حماس من أجل إتمام الجهود المصرية في نجاح المصالحة».

وفي بيان منفصل، رفضت حماس وصف حزب الله اللبناني بـ «الإرهاب» ردا على بيان وزراء الخارجية العرب الأخير، والذي جاء بطلب من المملكة السعودية، تعليقا على إطلاق صاروخ حوثي على الرياض.

وقالت الحركة في بيانها «الذي يجب أن يدان هو إرهاب الاحتلال الإسرائيلي وما تقوم به حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل»، مشيرة إلى أنها تفاجأت من خلو البيان من «الإشارة إلى الإرهاب الصهيوني الذي يتعرّض له يومياً الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته».

واعتبرت أنّ أيّ توجّه وتصعيد في المنطقة خارج هذا الإطار «يعد حرفاً لبوصلة الصراع مع العدو، واستنزافاً للأمة وتعميقاً للشرخ فيها».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية