شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«6 أبريل» تعلن دعمها لترشيح «خالد علي» رئيسا لمصر 2018

المرشح الرئاسي المحتمل المحامي خالد علي

أعلنت حركة «6 أبريل» دعمها للمحامي والناشط الحقوقي «خالد علي»، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية المقررة العام المقبل.

وقالت الحركة، في بيان نشرته على «فيس بوك»، إنّ «مصر تمر بفترة هي الأسوأ في تاريخها الحديث، بعد مرور أربع سنوات على حكم عبدالفتاح السيسي».

وأضافت أنّ دعمها له «من أجل توحيد صفوف المصريين ضد النظام الحالي، وفتح باب المشاركة من أجل الضغط للوصول للضمانات اللازمة لتمكين المصريين من اختيار من يمثلهم كرئيس للجمهورية في المرحلة المقبلة، ومن أجل كتابة برنامج انتخابي يحقق طموحاتهم في حياة كريمة لهم ولأولادهم».

وأكّدت «6 أبريل» أنّ «مصر تعاني على المستوى السياسي؛ حيث تقزم دورها، وباتت تلعب دور التابع لدول الخليج، ورأينا تنازل رئيسها عن قطعة مقدسة من أرضها التي دافع عنها أبناؤها بالدم في حرب 1967، جزيرتي تيران وصنافير؛ وكل ذلك مقابل المساعدات المالية التي يستفيد منها النظام لا الشعب».

وأعلن خالد علي (45 عامًا) ترشّحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، وقال إنّ برنامجه قائم على إنهاء سياسات التقشف الاقتصادي والعدالة الاجتماعية ومحاربة الإرهاب دون تقويض للحريات.

وصعد نجم خالد عليّ في يناير الماضي بعد حصوله على حكم نهائي ببطلان الاتفاقية التي تضمنت نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى السعودية. وأثارت اعتراضات واحتجاجات كبرى في مصر العام الماضي.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 8 فبراير المقبل، ولم تُعلن تفاصيلها حتى الآن؛ بيد أن وزير العدل انتهى من إعداد البيئة التشريعية والقضائية اللازمة لتتحكم دائرة عبدالفتاح السيسي في الهيئة الوطنية للانتخابات حال إجرائها في موعدها المحدد، ولم يعلن السيسي حتى الآن أنه سيترشح لولاية ثانية؛ لكنه قال في أكثر من مناسبة إنه سيترشح «لو أراد المصريون ذلك».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020