شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المدون «الإسرائيلي» يؤكد دخوله الحرم النبوي.. ومغردون: أين المشككين؟

المدون الإسرائيلي في الحرم النبوي

أكد المدون الإسرائيلي بن تزيون أنه دخل الحرم النبوي في المدينة المنورة، خلال زيارة قام بها إلى المملكة العربية السعودية، بطريقة شريعة عبر جواز سفر «غير إسرائيلي».

وكشف المدون الإسرائيلي أنه دخل السعودية، عن طريق مطار الرياض، مسخدما جواز سفر بجنسية أخرى، وذلك خلال مقابلة أجراها  مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عبر سكايب من القدس المحتلة .

وقال بن تزيون أنه لم يكن في زيارة سياسية بل ذهب لزيارة أصدقاء سعوديين كان معهم في الدراسة.

وقال المدون لبي بي سي إنه ذهب إلى المسجد النبوي للصلاة لأنه بوصفه يهوديا «يريد الصلاة في الأماكن المقدسة التي صلى فيها الأنبياء»، وأضاف أنه صلى هناك باللغة العبرية من أجل السلام في الشرق الأوسط، حسب تعبيره.

المدون الإسرائيلي في الحرم النبوي
المدون الإسرائيلي في الحرم النبوي

جدل على السوشيال ميديا

وكان المدون الإسرائيلي الذي يعمل لدى صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» نشر صورا له في المسجد النبوي مرتديا اللباس السعودي التقليدي، ما أثار الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يختفي حسابه من على إنستجرام.

وأطلق النشطاء على مواقع التواصل وسم، «صهيوني في الحرم»، تصدر الهاشتاجات الاكثر انتشارا على تويتر، حيث ندد المغردون بالسماح له بدخول الأماكن المقدسة.

وعلق المدون الإسرائيلي على الجدل بعد زيارته ، في تصريحات صحفية بأنه لم يكُن يتوقع أن تُسلّط إليه الأضواء بعد نشره الصور، ولم يكن يسعى إلى الظهور، مضيفا «أعتقد أنه حان الوقت لتعزيز السلام بين كافة الشعوب في منطقة الشرق الأوسط».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023