شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شريف إسماعيل يتوجّه إلى ألمانيا لإجراء جراحة

رئيس الحكومة شريف إسماعيل - أرشيفية

قال بيان لرئاسة مجلس الوزراء إنّ رئيسه المهندس شريف إسماعيل (62 عامًا) سيتوجّه اليوم الخميس إلى ألمانيا للعلاج وإجراء جراحة، و«من المنتظر أن تستغرق مدة العلاج في حدود ثلاثة أسابيع»، دون مزيد من التفاصيل عن نوعية الجراحة أو مكان إجرائها.

وقال السفير «أشرف سلطان»، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ عبدالفتاح السيسي سيعيّن قائمًا بأعمال رئيس الوزراء الخميس أو الأحد القادم؛ وبما يُختار وزير (لم يحدده) لتولي المهمة بدلًا من شريف إسماعيل؛ لحين عودته من العلاج.

وتولى شريف إسماعيل المهمة في 12 سبتمبر 2015، وشكّل الوزارة، بعدما شغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية في وزارة حازم الببلاوي، وقبلها أيضًا في حكومتي إبراهيم محلب الأولى والثانية.

وأضاف السفير، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» على فضائية «الحياة» مساء الأربعاء، أنّ شريف إسماعيل سيجري هذه الجراحة في الجهاز الهضمي.

وعلّق الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب القرب للأجهزة الأمنية، على «تويتر»، بقوله: «كان رئيس الوزراء قد أجل سفره أكثر من مرة لارتباطه ببرنامج عمل، إلا أن حالته الصحيه استدعت سفره، صمم رئيس الحكومة علي حضور اجتماع مجلس الوزراء اليوم وعقد خمسة اجتماعات جانبيه ولم يغادر مكتبه إلا بعد أن ودع كافة المعاونين والموظفين السابعة والنصف مساء اليوم».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023