شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطينيون يعتصمون برفح لمطالبة مصر بوقف إغلاق الأنفاق

فلسطينيون يعتصمون برفح لمطالبة مصر بوقف إغلاق الأنفاق
  نظمت حركة حماس اليوم (الأحد) اعتصاما في منطقة رفح جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر حضره العديد من عناصرها إضافة إلى...

 

نظمت حركة حماس اليوم (الأحد) اعتصاما في منطقة رفح جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر حضره العديد من عناصرها إضافة إلى العشرات من أصحاب الأنفاق الحدودية، مطالبين مصر بوقف إغلاق الأنفاق وذلك للمرة الثانية خلال أسبوعين.

وقال القيادي في حماس الشيخ يوسف فرحات إن استمرار إغلاق الأنفاق الحدودية دون إيجاد بديل ينهي الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع سيؤدى إلى انفجار في قطاع غزة.

وأضاف فرحات في كلمته خلال الاعتصام إن قطاع غزة يبني آمالا كبيرا على مصر بعد ثورة 25 يناير، مضيفا أن الأنفاق حالة استثنائية على القطاع وليس خيارا استراتيجيا.

وتعهد فرحات بأن يتم إغلاق جميع الأنفاق في حال ما تم رفع حصار غزة، وقال "نقول للعالم افتحوا المعابر الرسمية وزودوا غزة بما تحتاج ونحن سنقوم بردم الأنفاق بأيدينا".

وقال فرحات إن إنشاء منطقة تجارية على الحدود بين مصر وغزة ستحدث طفرة اقتصادية في غزة ونستغني بها عن بضائع الاحتلال الاسرائيلى.

وأشار إلى أن قطاع غزة يعاني من نقص كبير في الاحتياجات الاقتصادية، والوقود والسولار الذي يغذي وسائل المواصلات ومحطة الكهرباء الوحيدة ما سيؤدي إلى انقطاع تام للتيار الكهربائي عن غزة، بالإضافة إلى نقص كبير في الأدوية ومواد البناء في وقت يحتاج فيه القطاع لإعادة الأعمار.

وحمل مشاركون في الاعتصام الأعلام المصرية والفلسطينية ولافتات تطالب بوقف إغلاق الإنفاق دون البدء بإقامة منطقة حرة على حدود مصر مع غزة. وتعتزم حركة حماس الاستمرار بالاعتصام في مخيم تم تشييده على الحدود مع مصر لأسبوعين.

 وأغلقت مصر عشرات الأنفاق على الحدود مع مدينة رفح جنوب غزة بعد هجوم رفح الإرهابي في الخامس من أغسطس الماضي ،وحسب إحصاءات فلسطينية يوجد 1200 نفق على الحدود بين مصر وغزة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023