شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المؤتمر الوطني»: توقيع الاتفاق بين دولتي السودان يكلل بالنجاح

«المؤتمر الوطني»: توقيع الاتفاق بين دولتي السودان يكلل بالنجاح
  أكد حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان، أن اتفاق أديس أبابا مع دولة الجنوب يحظى بالكثير من الضمانات...

 

أكد حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان، أن اتفاق أديس أبابا مع دولة الجنوب يحظى بالكثير من الضمانات المهمة والداعمة لفرص نجاحه وتنفيذه بأكمل وجه.

وحدد أمين الإعلام بالحزب الدكتور بدرالدين أحمد في تصريح لصحيفة "الصحافة" الصادرة بالخرطوم اليوم (الأحد)، تلك الفرص في أنه لأول مرة يتم توقيع اتفاق بين الشمال والجنوب في إطار دولتين على مستوى الرئاسة ، يضاف إلى ذلك أن الاتفاق جاء واضحا بكل تفاصيله وكيفية تنفيذه.

ونوه "بدر الدين" إلى أن من بين الضمانات الفاعلة،  أن الاتفاق سيجاز من قبل المجالس التشريعية باعتبارها المؤسسات التي تقوم بالتعديل المكمل والنهائي .

وأشار إلى أن توافر الإرادة السياسية الدولية عبر الترحيب بالاتفاق من دول كبيرة مثل أمريكا وأوروبا سيكون ضامنا لتنفيذ الاتفاق ، لكون الظروف الدولية الآن هي مع السلام وليست مع الحرب مما يجعل المجتمع الدولي مراقبا أساسيا لتنفيذ الاتفاق – على حد تعبيره.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء السوداني جلسة خاصة في وقت لاحق اليوم برئاسة الرئيس عمر البشير ، لمناقشة الاتفاقيات الموقعة بين السودان ودولة الجنوب، والنظر في إجازتها توطئة لرفعها للبرلمان لمناقشتها وإجازتها في صورتها النهائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023