شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين: تحرير سعر الدقيق يوفر للدولة مليارات

وزير التموين: تحرير سعر الدقيق يوفر للدولة مليارات
  أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أبوزيد محمد أبو زيد أن تحرير سعر الدقيق سيوفر للدولة مليارات الجنيهات ويصل...

 

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أبوزيد محمد أبو زيد أن تحرير سعر الدقيق سيوفر للدولة مليارات الجنيهات ويصل بالدعم لمستحقيه، مشيرا إلى أن اللجان الفنية التي شكلت لدراسة الخطة التنفيذية لتحرير سعر الدقيق تواصل اجتماعاتها حاليا بمشاركة كافة الجهات المعنية بالدولة، لتحسين جودة رغيف الخبز ومنع إهدار المال العام.

وأشار في تصريحات صحفية له اليوم إلى أن لجنة تسعير القمح انتهت من عملها، ولا تزال لجنتا الدقيق والخبر مستمرتان في اجتماعاتهما المكثفة للانتهاء من تقديم تصور تنفيذي متكامل حول مشروع تحرير سعر الدقيق.

ولفت إلى أنه فور الانتهاء من أعمال اللجان سيبدأ تنفيذ التجربة في محافظة بورسعيد لمدة شهرين يعقبها تقييم للتجربة والاستفادة من الملاحظات عليها قبل تعميمها على باقي محافظات الجمهورية.

وقال " أبو زيد": "إن دعم رغيف الخبز يعد توجها استراتيجيا للدولة، مع زيادة الحرص خلال الفترة القادمة على تحسين جودته"، وتسهيل مهمة المواطنين في الحصول عليه.

 ونوه "أبوزيد" إلى أن السياسة الجديدة ستعمل على وفرة في إنتاج الدقيق، وفى المطروح من الخبز، وزيادة المنافسة بين المخابز، وتحسين جودة الرغيف، وتسهيل وصوله إلى مستحقيه، إضافة إلى التخلص من التشوهات السوقية فى التجارة الداخلية بالدولة.

وأضاف الوزير أن مشروع تحرير سعر الدقيق سوف يتوازى معه فى ذات الوقت التوسع فى المخابز المليونية بالقطاعين العام والخاص والحكومي، ولفت إلى أن نجاح المنظومة الجديدة مرتبط بدور المحليات فى المحافظات، وتعاون قطاع المخابز مع الدولة لتحقيق المصلحة الوطنية العليا للبلاد.

وأكد أبوزيد أن اللجنة الثلاثية لتسعير القمح والدقيق والخبز سوف تنعقد كل ثلاثة أشهر لوضع الأسعار وفقا لاتجاهات السوق وضمان تقييم أي ملاحظات بشكل فوري للتخلص منها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020