شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يمدد توقيف رئيس وفد أردني رسمي لـ 8 أيام

منذر الزميلي

قضت محكمة إسرائيلية، الخميس، بتمديد توقيف رئيس وفد أردني منذر الزميلي لمدة ثمانية أيام، بدعوى استكمال التحقيق معه، بعد اعتقاله خلال مشاركته في الأسبوع الوطني للكشافة الفلسطينية.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان صحفي، أن محكمة «بيت تكفا» العسكرية (وسط)، مددت توقيف منذر سعد الدين عبد السلام الزميلي لمدة ثمانية أيام.

وأوضح «نادي الأسير»، أن المحكمة وجهت للزميلي تهمة المشاركة في «نشاط ضد أمن المنطقة»، وفرضت عليه منعاً من لقاء محاميه.

وقال البيان، إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت «الزميلي» الثلاثاء الماضي، أثناء عودته من الضفة الغربية إلى بلاده الأردن، بعد مشاركته ووفد أردني رسمي يمثّل جمعية الكشّافة والمرشدات الأردنية في الأسبوع الوطني للكشّافة الفلسطينية.

وأوقفت السلطات الاسرائيلية الزميلي لدى خروجه يوم الثلاثاء من الاراضي الفلسطينية عبر جسر الملك حسين ثم اقتادته الى تل ابيب للتحقيق معه.

ومن جهته، قال النائب الأردني خليل عطية، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن وزارة الخارجية الأردنية تتابع قضية اعتقال الزميلي، ووعدت بسرعة الإفراج عنه قريباً.

يذكر أن العلاقات الأردنية الإسرائيلية، تشهد توترا، بعد حادثة مقتل أردنيين على يد حارس السفارة الإسرائيلية بعمّان، في يوليو الماضي.

وأسفرت الحادثة عن مغادرة طاقم السفارة الأراضي الأردنية، وحتى الآن ترفض الحكومة الأردنية عودة طاقم السفارة إلى عمّان قبل خضوع القاتل لمحاكمة حسب القوانين والأعراف الدبلوماسية والدولية، وتعيين سفير آخر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية