شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنقرة تبدي استعدادًا كبيرًا لدعم الاقتصاد المصري

أنقرة تبدي استعدادًا كبيرًا لدعم الاقتصاد المصري
   قالت شبكات تلفزيونية وصحف تركية أن أنقرة أبدت استعدادا كبيرا لدعم الاقتصاد المصري، الذى تأثر سلبا خلال...

 

 قالت شبكات تلفزيونية وصحف تركية أن أنقرة أبدت استعدادا كبيرا لدعم الاقتصاد المصري، الذى تأثر سلبا خلال المرحلة الانتقالية.

وأشارت الشبكات والصحف التركية اليوم ( الأحد )إلى أن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أعلن من القاهرة عن تقديم ملياري دولار لمصر يتم استثمارها كوديعة في البنك المركزي المصري، وفى المشروعات المتوسطة والصغيرة بشكل خاص.

ولفتت وسائل الإعلام التركية إلى أن زيارة الرئيس مرسى تتزامن مع انعقاد المؤتمر العام الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، حيث سيكون مرسى ضيف المؤتمر ويلقى كلمة فيه.

وأضافت: "أن البعد الاقتصادى فى الزيارة يشكل بعدا مهما، إلى جانب المباحثات السياسية التي يجريها مرسى مع كل من الرئيس عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوجان والتي ستركز على العلاقات  بين البلدين والقضايا الدولية والإقليمية ، وفي مقدمتها سبل الخروج من الأزمة السورية، والملف الفلسطيني، الذي يشكل محور اهتمام من جانب البلدين.

وفى هذا الشأن، أشارت الصحف ووسائل الإعلام إلى اجتماع مجلس الأعمال المصرى التركي، الذي سيحضره الرئيس مرسى في وقت لاحق بمقر اتحاد الغرف التجارية والبورصات فى تركيا، حيث يلقى كلمة خلال الاجتماع لحث المستثمرين والشركات التركية على توسيع استماراتها وأعمالها فى مصر،والدخول فى مشروعات مشتركة مع رجال الأعمال المصريين،الذين يرافق وفد كبير منهم الرئيس مرسى خلال الزيارة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020