شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف تنظم المسابقة المحلية لحفظ القرآن لذوي الإعاقة الذهنية

الأوقاف تنظم المسابقة المحلية لحفظ القرآن لذوي الإعاقة الذهنية
  أعلن الدكتور طلعت عفيفي -وزير الأوقاف- عن تنظيم المسابقة المحلية الثالثة لحفظ القرآن الكريم لذوي الإعاقة...

 

أعلن الدكتور طلعت عفيفي -وزير الأوقاف- عن تنظيم المسابقة المحلية الثالثة لحفظ القرآن الكريم لذوي الإعاقة الذهنية للعام الهجري 1433 هـ التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة أبرار مصر للإعاقة الذهنية.

وأشار الوزير إلى أنه تم تقسيم المسابقة إلى أربعة مستويات المستوى الأول لحفظ القرآن الكريم كاملاً والثاني لحفظ ربع القرآن الكريم فأكثر والثالث لحفظ جزء من القرآن فأكثر والرابع لحفظ قصار السور على أن توزع الجوائز في احتفالات وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد 1434 هـ بتقديم شهادات تقدير للفائزين بينما تقوم مؤسسة أبرار مصر بتقديم شهادات تقدير لجميع المتسابقين.

وأوضح عفيفي انه سيتم تلقي الطلبات بمؤسسة أبرار مصر بمقرها الكائن بشارع الرحمن الرحيم ــ النزهة الجديدة لمدة شهر اعتباراً من 15 ذي القعدة الموافق غدا (الإثنين) حتى 15 ذي الحجة الموافق 31 أكتوبر، على أن تبدأ الاختبارات الأولية بمديريات الأوقاف لمدة أسبوعين وتتم التصفية النهائية بديوان عام الوزارة.

وأضاف الوزير أنه يشترط في المتسابق أن يكون من ذوي الإعاقة الذهنية ولم يتم تكريمه في المسابقتين الأولى والثانية إلا إذا زاد حفظه عن سابقه.

وأشار إسماعيل طنطاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أبرار مصر لذوي الإعاقة الذهنية الى أن المؤسسة تلتزم بتوفير أخصائي نفسي ضمن أعضاء لجان الاختبارات للمساعدة في طريقة توجيه الأسئلة للمتسابقين عند الحاجة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020